صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4758

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نصار النصار: الكاميرات الذكية تخدمنا في تصوير أعمالنا

اتجه بعض المخرجين في الفترة الأخيرة لاستخدام كاميرات الهواتف الذكية في تصوير بعض أعمالهم، ومنهم المخرج نصار النصار.

يخوض المخرج نصار النصار تجربة جديدة، من خلال تصوير بعض أعماله بكاميرات الهواتف الذكية.

وقال النصار لـ"الجريدة"، في هذا الصدد: "في بعض الأوقات تدفعنا الإمكانيات المطروحة أمامنا إلى إيجاد حلول بديلة لتصوير بعض الأعمال، وحاليا كاميرات الهواتف الذكية صورتها عالية الوضوح، وتخدمنا في إخراج أعمالنا بشكل احترافي، ومن هنا جاء توجهنا لاستخدام هذه التقنية، وقدمنا كثيرا من الإعلانات والأفلام القصيرة والكليبات باستخدام هذه الكاميرات".

وعن الأعمال التي أخرجها أو تم تصويرها بكاميرا الهاتف، أوضح: "انتهينا من تصوير كليب للمغني بدر فريج. وضعنا فكرة تناسب موضوع الأغنية، وتم تصويرها، وقد استخدمنا في بعض اللقطات عدسات خاصة، وصُوِّر الكليب في استديو جالبوت للإنتاج الفني، وسنصور فيلما مصريا موضوعه إنساني في قالب كوميدي يحكي قصة شاب أصيب بفيروس كورونا، ويعرض ما مرَّ به من مواقف أثناء سفره من منطقة العجمي إلى القاهرة، وسيتم تصويره كاملا بكاميرا الهاتف".


وتابع: "أيضا هناك فيلم روائي طويل بعنوان (نقطة تلاقي) سيتم تصويره بنفس التقنية، وقد استخدمنا كاميرا الهاتف لتصوير جزء من ورشة تدريب للمذيعة حبيبة العبدالله، وقد تحمست كثيرا لهذه الفكرة، والتوجه الآن لاستخدام هذه التقنية أصبح منتشرا ومطلوبا، وسيتم التعاون بيني وبين المحامية والمؤلفة فاطمة رمضان في مسلسل جديد من تأليفها قريبا، لكن بخصوص المسلسلات لن يكون تصويرها باستخدام كاميرات الهواتف الذكية".

وعمَّا إذا كانت هناك ورش متخصصة تساعد الراغبين في تعلم التصوير باستخدام كاميرا الهاتف، قال النصار: "قدَّمنا منذ شهرين ورشة مختصة بتعليم تلك التقنيات الجديدة، والمنتشرة حاليا بشكل كبير، والتي تساعد في تقديم أعمال بتكلفة أقل وجودة عالية".

نرمين أحمد

«نقطة تلاقي» فيلم روائي سيتم تصويره بنفس التقنية