«الميزانيات»: تكليف «الأموال العامة» التحقيق في تقاعس الجهات الرقابية تجاه «K.G.L»

نشر في 03-02-2021 | 14:34
آخر تحديث 03-02-2021 | 14:34
 "الميزانيات" في اجتماعها اليوم
"الميزانيات" في اجتماعها اليوم
خلال اجتماعها اليوم، ناقشت لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية المخالفات المالية الواردة في تقارير ديوان المحاسبة بشأن الأراضي العائدة لمؤسسة الموانئ وما تم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ الأحكام القضائية بشأنها.

وقال مقرر اللجنة النائب د. بدر الداهوم في تصريح صحافي، إن اللجنة قررت تقديم رسالة واردة لمجلس الأمة بطلب تكليف لجنة حماية الأموال العامة بالتحقيق في موضوع تقاعس الجهات الرقابية في التعامل مع شركة «K.G.L».

وأضاف أن اللجنة استمعت إلى إفادة ديوان المحاسبة بشأن تقاعس الجهات الرقابية ممثلة بوزارة التجارة وهيئة أسواق المال في التعامل مع شركة «K.G.L» وشركاتها التابعة، وقررت اللجنة بعد الاطلاع على المستندات والإفادات إحالة الأمر إلى لجنة حماية الأموال.

ودعا جميع الجهات الرقابية في الحكومة إلى ممارسة دورها للحفاظ على المال العام ومحاسبة المقصرين والمتسببين في هدر المال العام في كل المؤسسات والتعامل معها بحزم لحماية أموال وحقوق الدولة تجاه هؤلاء واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

واعتبر أن السبب الرئيس في الهدر والتجاوزات و«الانقضاض» على المال العام هو تقاعس أو تواطؤ بعض الجهات الحكومية مع هؤلاء المتسببين بنهب أو هدر المال العام.

وأكد الداهوم «أهمية محاسبة المتسببين، ومن كان يستحق منهم المحاسبة فسوف يحاسب، وبعد ذلك سيكون هناك توجه إلى النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها والمحاكمة بحق من نهبوا المال العام أو أهدروه أو تواطأوا وتقاعسوا عن أداء دورهم الرقابي».

back to top