وزير الداخلية يزور مقر المعلومات المدنية

العلي اطلع على آلية اصدار البطاقات وعرض مرئي لمشاريع الهيئة

نشر في 28-01-2021 | 14:51
آخر تحديث 28-01-2021 | 14:51
قام وزير الداخلية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعلومات المدنية الشيخ ثامر العلي بزيارة مقر الهيئة العامة للمعلومات المدنية الرئيسي بجنوب السرة للاطلاع على الخدمات التي تقدمها الهيئة وآلية العمل فيها والاحاطة بالمشاريع التي انجزتها والتي تخطط لانجازها.

واستمع العلي خلال الجولة التفقدية برفقة مدير عام الهيئة مساعد العسعوسي ونائب المدير العام منصور المذن ومدراء الإدارات إلى شرح آلية العمل والدور المناط بالهيئة العامة للمعلومات المدنية في خدمة المواطن والمقيم والصعوبات التي تمكنت الهيئة من معالجتها والحفاظ على نجاحاتها وحرصها على عدم تأثرها في تقديم الخدمة لكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.

كما قام مدير عام الهيئة بعرض مرئي لأحدث مشاريع الهيئة حيث اطلع الوزير على التطبيقات الإلكترونية مثل تطبيق «هويتي» والذي تجاوز عدد مستخدميه إلى أكثر من مليون ونصف مستخدم وتطبيق «كويت فايندر» بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للهيئة وموقع الخدمات الإحصائية.

كما أطلعه على ما قامت به الهيئة من جهود كبيرة أثناء أزمة «كورونا» من حيث التعاون في إنشاء المنصات الإلكترونية للعديد من الجهات الحكومية والخاصة في إصدار تصاريح الحظر الجزئي والكلي وحجز مواعيد المستشفيات والجمعيات وغيرها  منذ بداية الأزمة في مارس 2020.

واطلع العلي خلال زيارته على آلية العمل في إدارة إنتاج وإصدار البطاقة حيث  قدم العسعوسي شرحاً مفصلاً عن مراحل إنتاج وإصدار البطاقة المدنية وما تحتويه على مميزات أمنية عالية الدقة.

وواصل العلي جولته بزيارة إدارة السجل المدني وأطلع على سير العمل وسهولة تسجيل وانجاز المعاملات المتعلقة بالمواطنين والوافدين وتسجيل الشركات وغيرها من المعاملات مع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية اللازمة، فضلاً عن زيارته لصالة الإصدار الفوري للبطاقة المدنية والتي توفر الجهد والوقت على المراجع من خلال تسجيل المعاملة واستلام البطاقة خلال 5 دقائق.

وأثنى العلي على دور الهيئة العامة للمعلومات المدنية في خدمة المراجعين وحرصها على تسهيل العمل وعلى جهود العاملين بالهيئة وتفانيهم في أداء عملهم، معرباً عن أمله في تقديم المزيد من الخدمات المتطورة للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

back to top