ترحيل 60% من درجات الثانوي لاختبارات نهاية العام

علي المضف اعتمد قراراً بتوزيع الدرجات وتقييم الابتدائي والمتوسط إلكترونياً من 100

نشر في 28-01-2021
آخر تحديث 28-01-2021 | 00:03
تأكيدا لخبر "الجريدة"، الصادر في عددها بتاريخ 8 الجاري، أعلنت وزارة التربية الانتهاء من دراسة المقترحات الخاصة بآلية التقييم للمراحل التعليمية، حيث أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. علي المضف قرارا بشأن ‏آلية التقييم للفصل الدراسي الأول لعام 2020 - 2021، والذي تقرر بموجبه ترحيل 60 في المئة من الدرجات إلى اختبارات نهاية العام، وتحتسب 40 في المئة كدرجات أعمال لطلاب المرحلة الثانوية، وفق نظام التقييم الإلكتروني الذي سبق اعتماده.

في هذا السياق، أعلنت الوزارة، في بيان أمس، أنه وفقا لما تقتضيه المصلحة العامة للطلبة وللعملية التعليمية، سيتم اعتماد التقييم الإلكتروني ‏الحالي كدرجة أعمال، بحيث تتم إعادة توزيع النسب لتصبح 60 في المئة امتحانا و40 في المئة أعمالا، على أن يتم ترحيل درجة الامتحان إلى نهاية العام الدراسي 2020 - 2021.

وأضافت الوزارة أنه فيما يتعلق بامتحان نهاية العام الدراسي 2020 - 2021 سيكون في منهج الفصل الدراسي الثاني فقط، ‏كما أن تقييم الطلبة في الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل تم بناء على الحضور، والمشاركة، والتفاعل، والواجبات، إضافة إلى تقييمات إلكترونية عبارة عن اختبارات قصيرة وتقارير.

وأشارت إلى أن التقييم للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة لنهاية الفصل الدراسي الأول سيكون من 100 درجة، وفقا للآلية المعتمدة لنظام التعليم عن بعد، ويشمل التقييم التحصيلي والنهائي، مبينة أن القرار المشار إليه يطبق على مدارس التعليم العام والخاص الأهلية والمعاهد الدينية ومراكز تعليم الكبار ومدارس التربية الخاصة التي تطبق منهج التعليم العام.

وأكدت حرصها الدائم على مصلحة الطلبة ومواصلة العملية التعليمية، وضمان حقهم في التعليم، واتخاذ القرارات‏ التي تصب في مصلحة المتعلمين، لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء جائحة كورونا، معربة عن بالغ أمنياتها بالنجاح والتوفيق لجميع الطلبة.

فهد رمضان

back to top