«بتكوين» ترتفع وتتداول أعلى من 33 ألف دولار

«جي بي مورغان» يحذر من صعوبة عودتها إلى 40 ألفاً

نشر في 26-01-2021
آخر تحديث 26-01-2021 | 00:00
بتكوين
بتكوين
ارتفعت «بتكوين» خلال تعاملات أمس لتتداول أعلى من 33 ألف دولار، بعدما تراجعت الأسبوع الماضي بأكثر من 12 في المئة.

وتراجعت «بتكوين» الخميس الماضي بنسبة 17 في المئة، بعدما أشار تقرير صادر عن «بيتميكس ريسيرش»، إلى وجود خلل مسموح به يتعلق بالإنفاق المزدوج أي استخدام نفس العملة مرتين في الإنفاق، الأمر الذي رفضه المسؤولون عن العملات المشفرة.

وارتفعت أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية «بتكوين» بما يقرب من 5 في المئة مسجلة 33517 دولاراً، وفقاً لبيانات «كوين ديسك».

كما صعدت «الإيثريوم» بنحو 5.7 في المئة عند 1429.95 دولاراً، وارتفعت «الريبل» بنسبة

3 في المئة مسجلة 27.9 سنتاً.

وحذر محللو بنك الاستثمار «جي بي مورغان» من أنه قد يكون من الصعب أن تعود عملة بتكوين الرقمية إلى مستويات 40 ألف دولار، بسبب تباطؤ التدفقات إلى أكبر صندوق متداول للعملات الرقمية عالمياً.

وقال بنك الاستثمار، إن صندوق Grayscale Bitcoin Trust تراجع 22 في المئة خلال الأسبوعين الماضيين، كما أشار إلى أن الصندوق يحتاج للبقاء عند مستوى تداولات عند مئة مليون دولار يومياً للاحتفاظ بإقبال المستثمرين.

وكان محللو البنك أشاروا إلى أن مستوى 40 ألف دولار يمثل نقطة سعرية مهمة للبتكوين، لتحافظ العملة الرقمية على زخم الارتفاعات التي دعمها إقبال المستثمرين خلال الفترة الأخيرة.

وكتب محللو بنك UBS في مذكرة للمستثمرين هذا الأسبوع: «التقلبات الحادة في المعنويات تشكل خطراً على العملات المشفرة». «نكرر دعوتنا إلى توخي الحذر الشديد بشأن المضاربة بالعملات المشفرة».

لكن بعض المستثمرين ينغمسون في هذا القطاع، بعد ارتفاع مفاجئ العام الماضي أدى إلى ارتفاع عملات بتكوين بنسبة 300 في المئة، حيث تفتح «بلاك روك»، أكبر مدير للأصول في العالم، الباب للاحتفاظ بالمشتقات المرتبطة ببتكوين في اثنين من صناديقها، وهما صندوق BlackRock Income Opportunities و BlackRock Global Allocation Fund.

back to top