اتحاد الصناعات الكويتية يشكِّل لجنة لتسهيل بيئة الأعمال

بعضوية القيادات الشابة في المصانع الأعضاء‎

نشر في 26-01-2021
آخر تحديث 26-01-2021 | 00:00
لقطة جماعية
لقطة جماعية
انطلاقاً من مسؤوليته تجاه القطاع الصناعي في الكويت، وبمبادرة يمكنها أن تساهم في نمو وتطور القطاع الصناعي بالكويت، أعلن اتحاد الصناعات الكويتية تشكيل لجنة تحسين بيئة الأعمال في القطاع الصناعي والمنبثقة من الاتحاد.

‎وفي هذا الخصوص، أكد رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي، أن اللجنة، التي تضم في عضويتها إلى جانب عضو مجلس إدارة الاتحاد ناصر الشرهان، والمدير العام للاتحاد، 5 من الأعضاء الصناعيين والمنتسبين إلى الاتحاد، ستكون مسؤولة عن متابعة أهم أولويات القطاع الصناعي، والعمل على حل القضايا العالقة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

‎وأضاف أن فكرة تأسيس هذه اللجنة جاءت لتحقيق عدد من الأهداف، التي يأتي على رأسها تسهيل الإجراءات، وتطوير مستوى الخدمات مع كل مؤسسات الدولة ذات الشأن بالقطاع الصناعي، وتعزيز العلاقة مع مسؤولي القطاعات الفنية، واطلاعهم على كل المشاكل التي تواجه الصناعيين، مع اقتراح الحلول المناسبة لها.

‎ولفت الخرافي، بعد ترؤسه الاجتماع الأول في 2021، إلى أن اللجنة ستتحمل مسؤولية القيام بعدد من الأعمال التي من بينها إعداد خطة عمل فنية وعملية لتطوير الإجراءات لدى الجهات والمؤسسات ذات العلاقة عن طريق التالي:

‎- الاطلاع على الشكاوى الواردة إلى الاتحاد وإبداء الرأي بشأن الحالات المتكررة.

‎- إعداد التوصيات العملية والفنية المناسبة لمخاطبة جهات الاختصاص بعد اعتمادها من قبل مجلس الإدارة.

‎- تقديم الآراء والمقترحات المناسبة وفقاً للقرارات واللوائح الصادرة والمتعلقة بمصالح الصناعيين والقطاع الصناعي، لرفعها إلى مجلس إدارة الاتحاد.

-إعداد التصور العملي المناسب لتطوير أهم الاجراءات المرتبطة حسب الأولوية.

‎وحول نظام عمل اللجنة، أكد الخرافي أن اللجنة تتألف من 5 أعضاء، ويرأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد ناصر الشرهان، بالإضافة الى المدير العام للاتحاد ومقرر اللجنة.

‎وأضاف أن اللجنة ستجتمع 5 اجتماعات سنوية على الأقل، على أن يتولى رئيسها، والمدير العام للاتحاد إعداد جدول الأعمال والمواضيع وفقاً للاولوية، ومن ثم ترفع اللجنة توصياتها بعد كل اجتماع لمجلس ادارة الاتحاد لاتخاذ اللازم بشأنها.

‎ومضى الخرافي يقول انه "يحق لأعضاء اللجنة الحضور والمشاركة في بعض الاجتماعات الرسمية مع الجهات ذات الصلة متى ما طلب منهم ذلك، على أن تستمر أعمالها مدة سنة، ويتم التجديد لها وفقاً لإنجازاتها وموافقة مجلس إدارة الاتحاد".

‎هذا، وتم تشكيل لجنة تحسين بيئة الأعمال من كلا من:

‎• ناصر بدر الشرهان - عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسا للجنة.

‎• هدى البقشي - المديرة العامة للاتحاد.

‎إلى جانب ممثلي بعض المصانع الاعضاء لدى الاتحاد من الطاقات الشبابية ذوي الخبرة في منشآتهم الصناعية وهم: ‎خليفة الجاسم‎، وعبدالعزيز القحطاني‎، ومشعل الجاسم‎، وعبدالرزاق الضبيان، وعبدالوهاب الشطي.

‎وقد انتهى الاجتماع الاول بتوصيات مهمة ستسهم في تحسين وتطوير بيئة العمل في القطاع الصناعي.

back to top