صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4705

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة» توفر خدمة «اسألني» للتواصل مع الأطباء حول تطعيمات «كورونا»

  • 22-01-2021 | 23:50

وفرت وزارة الصحة خدمة «اسألني» في مركز الكويت للتطعيم بأرض المعارض بمشرف، للرد على الاستفسارات والتساؤلات المتعلقة بالتطعيم ضد فيروس «كورونا»، قبل تلقي اللقاح.

وتتيح منصة «أسالني» الفرصة للتواصل مع أطباء الصحة الوقائية للرد على استفسارات وتساؤلات الراغبين في تلقي اللقاح، وما إذا التطعيم يتعارض مع بعض الأدوية التي يتناولها المرضى، والآثار الجانبية المتوقعة عقب الحصول على اللقاح.


من جانبه، أكد عضو اللجنة المنظمة في مركز الكويت للتطعيم د. حسين الشخص أن هذه الخدمة تساعد في توجيه كبار السن حول كيفية التسجيل المسبق عبر منصة التطعيم الواقي من فيروس كورونا، والرد على التساؤلات فيما يخص الآثار الجانبية البسيطة للقاح وكيفية التعامل معها.

وأوضح أن خدمة «أسألني» تسمح سوء للمراجع نفسه أو غيره من الأهل وكبار السن للتواصل مع أطباء الصحة الوقائية، للاستفسار عن الأدوية التي يتناولها الشخص وما إذا كانت تلك الأدوية تتعارض مع اللقاح أم لا، إلى جانب الاستفسار عن المخاوف من وجود أمراض أو عمليات جراحية مجدولة وتعارضها مع التطعيم من عدمه.

وذكر الشخص أن هذه المنصة تتيح أيضاً لكبار السن أو غيرهم معرفة طرق وآليات التسجيل في المنصة الخاصة بالتطعيم المضاد لـ «كوفيد 19»، إلى جانب استشارة الطبيب حول الأعراض الجانبية للتطعيم، وهل تكون تلك الأعراض البسيطة من الجرعة الأولى أم من الثانية، وغيرها من الاستفسارات والتساؤلات.