صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4672

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جيش الاحتلال الاسرائيلي يعلن إسقاط طائرة مسيّرة عبرت من لبنان

  • 22-01-2021 | 18:34
  • المصدر
  • AFP

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الجمعة أنه أسقط طائرة بدون طيار دخلت مجاله الجوي آتية من لبنان، وذلك بعد ساعات من قصف صاروخي على سورية نُسب إلى اسرائيل.

وقال بيان الجيش الإسرائيلي إن «القوات الإسرائيلية أسقطت طائرة مسيرة عبرت من لبنان إلى الأجواء الإسرائيلية».

وأشار البيان إلى أن «الجيش الإسرائيلي كان يراقب الطائرة بدون طيار طوال تلك الواقعة».

وقال إن «الجيش الإسرائيلي سيستمر في العمل لمنع أي محاولة لانتهاك السيادة الإسرائيلية»، دون تقديم مزيد من المعلومات حول الطائرة بدون طيار.

وفي نوفمبر قال الجيش الإسرائيلي إنه أسقط طائرة مسيرة تابعة لحزب الله اللبناني عبرت من «لبنان إلى المجال الجوي الإسرائيلي».


في وقت سابق الجمعة، أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن هجوماً صاروخياً إسرائيلياً قتل أربعة مدنيين، بينهم طفلان، استهدف محافظة حماة في وسط سورية.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مواقع عسكرية وأسفرت عن «تدمير» خمسة منها على الأقل تتبع للجيش السوري في محيط مدينة حماة، يتواجد فيها أيضاً مقاتلون إيرانيون وعناصر من حزب الله اللبناني.

ولم يصدر أي تعليق من الجانب الإسرائيلي حول الضربات.

وأوقعت غارات إسرائيلية في 13 يناير الحالي على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سورية 57 قتيلاً على الأقل من قوات النظام ومجموعات موالية لإيران، في حصيلة تُعدّ الأعلى منذ بدء الضربات الإسرائيلية في سورية.

وكثّفت اسرائيل في الأشهر الأخيرة وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية وأخرى للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في مناطق عدة في سورية.