صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4668

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قطاع الأبحاث بجامعة الكويت ينظم الملصق العلمي للكليات الإنسانية والعلمية في مارس المقبل

القطاع يدعو الباحثين للمشاركة في الفعالية عبر التسجيل بالموقع الإلكتروني

  • 22-01-2021

أعلن مكتب التعاون البحثي الخارجي والاستشارات في قطاع الأبحاث بجامعة الكويت تنظيم فعالية الملصق العلمي للكليات الإنسانية والعلمية، والباحثين من معهد الكويت للأبحاث العلمية، في مارس 2021، برعاية مدير الجامعة بالإنابة د. فايز الظفيري، ونائبه للأبحاث د. رشيد العنزي.

وذكر المكتب، في بيان، أن الفعالية ستقام هذا العام إلكترونياً عن طريق عرض الملصقات العلمية عبر رابط إلكتروني موحد.

وفي هذا السياق، أكد العنزي، «أن البحث العلمي يعد أحد الركائز الأساسية في الجامعة»، مشيرا إلى ان قطاع الأبحاث يولي اهتماما ملحوظا بتشجيع الباحثين وتحفيزهم لتقديم الأبحاث والدراسات التي تثري العلم والمعرفة وتخدم المجتمع في شتى المجالات.

وذكر العنزي «أن الهدف من عقد فعالية الملصق العلمي سنوياً هو تشجيع الباحثين لاستثمار قدراتهم وخبراتهم البحثية، وعرض نتائج أبحاثهم وإنجازاتها، ومناقشة نتائجها مع الباحثين والمهتمين»، داعياً الباحثين من الكليات الإنسانية والعلمية إلى سرعة التسجيل وتقديم أبحاثهم العلمية على الموقع الإلكتروني لقطاع الأبحاث.


الجودة والاصالة

من جانبه، أكد مساعد نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات بمكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث

د. سلمان الصباح، ان الجامعة حريصة على تعزيز جوانب الجودة والأصالة والتنافسية العلمية بين الباحثين في مختلف التخصصات»، لافتاً الى ان جهود قطاع الأبحاث تركزت على تشجيع إقامة فعالية الملصق العلمي السنوية لتحقيق هدف نشر ثقافة الإبداع والابتكار العلمي والبحثي، وتوفير منبر لنشر المنجزات العلمية والبحثية في الجامعة.

يذكر أن اخر موعد للتسجيل في الفعالية هو يوم الأحد الموافق 31 الجاري.