صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4668

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

6 شركات تفوز بعقود اختبار الحقول في الكويت بإجمالي 60 مليون دينار

  • 22-01-2021

منح 6 مقاولين عقود اختبار الحقول في الكويت، بقيمة إجمالية تقدر بـ60 مليون دينار (198 مليون دولار)، ويعمل المقاولون بموجب العميل وفق عقود مع شركة نفط الكويت، حسب مصادر صناعية.

وبحسب «ميد» تم إبلاغ المقاولين بترسية العقد في 18 يناير، وهم: شركة الخليج لصيانة الحفر (GDMC) - الكويت، وSGS - سويسرا، وشركة خدمات حقول الغاز والنفط (جوفسكو) - الكويت، وسبيتكو – الكويت، وشركة الصحراء للخدمات البترولية (سابيسكو) – مصر، والمنصوري- الإمارات العربية المتحدة.

وتقدر قيمة العقد الممنوح لشركة GDMC بمبلغ 15 مليون دينار، والعقد الممنوح لشركة SGS بقيمة 12.8 مليونا، بينما العقد الممنوح لشركة Gofsco بقيمة 5 ملايين، والعقد الممنوح لشركة Spetco بقيمة 12.3 مليونا.


وقال مصدر في الصناعة: «كانت قيمة العقود بشكل عام مرتبطة بخبرة المقاولين، وهذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها Gofsco على عقد من هذا النوع في الكويت، وبالتالي فإن قيمة العقد الممنوح أقل مقارنة ببعض العقود الأخرى التي تم إرساؤها».

ويمتد كل عقد مدة 5 سنوات، ومن المتوقع ان تزود الشركات التي تم منحها العقود شركة نفط الكويت بخدمات اختبار الآبار، وتغطي حقول النفط في البلاد كلها.

وستقوم وحدات اختبار الآبار المتنقلة، التي يوفرها المقاولون، بتسليم البيانات إلى شركة نفط الكويت فيما يتعلق بنسبة المحلول بين الغاز والزيت (GOR).