مانشستر يونايتد يحتفظ بالصدارة وسيتي إلى الوصافة

نشر في 22-01-2021
آخر تحديث 22-01-2021 | 00:02
بول بوغبا نجم مانشستر يحرز هدفه في مرمى فولهام
بول بوغبا نجم مانشستر يحرز هدفه في مرمى فولهام
حافظ مانشستر يونايتد على صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بفوزه، أمس الأول، على مضيفه فولهام بنتيجة 2-1 في المرحلة الثامنة عشرة، فيما ارتقى غريمه وجاره سيتي إلى المركز الثاني بانتصاره على ضيفه استون فيلا بهدفين نظيفين في مباراة مؤجلة من الأولى.

ورفع يونايتد رصيده إلى 40 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن سيتي، والأخير بفارق الأهداف عن ليستر الثالث الفائز على تشلسي 2-صفر الثلاثاء. ويملك سيتي مباراة مؤجلة أمام إيفرتون.

في المباراة الأولى، سجل الاوروغوياني ادينسون كافاني (21)، والفرنسي بول بوغبا (65) هدفي الضيوف، بعدما افتتح أديمولا لقمان النتيجة لأصحاب الأرض (5).

وافتتح فولهام التسجيل، بعدما مرر الكاميروني أندريه أنغويسا الكرة الى لقمان الذي افلت من مصيدة التسلل على الجهة اليمنى داخل المنطقة سددها زاحفة على يمين الحارس الإسباني دافيد دي خيا (5).

وهدد يونايتد عن طريق البرتغالي برونو فرنانديش، الذي سدد كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة ارتدت من القائم (21)، قبل ان يمرر بعد ثوانٍ عرضية أبعدها الحارس الفرنسي ألفونس أريولا لتتهيأ أمام كافاني تابعها سهلة في الشباك (21).

وواصل الدولي البرتغالي ضغطه وسدد مرة اخرى كرة قوية بيمناه من خارج المنطقة في اعلى الزاوية اليمنى، أبعدها الحارس الى ركنية (23).

وتصدى دي خيا لتسديدة من لوكمان داخل المنطقة حارماً فولهام من التقدم في النتيجة (52).

وسجل بوغبا هدف الفوز ليونايتد الساعي إلى لقب أول في الدوري منذ عام 2013 بعد رحيل مدربه الأسطوري الاسكتلندي اليكس فيرغسون بتسديدة رائعة بيسراه عن الجهة اليمنى من خارج المنطقة في الزاوية اليمنى البعيدة لمواطنه أريولا (65).

وكاد كافاني يسجل الهدف الثالث بعد دقيقة برأسية قوية، إثر عرضية من فرنانديش تصدى لها الحارس (66).

سيتي يهزم أستون فيلا

وفي الثانية، حقق سيتي فوزه السادس توالياً على حساب ضيفه استون فيلا 2-صفر، في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى شهدت طرد مدرب الضيوف دين سميث.

وسجل البرتغالي برناردو سيلفا (79)، والألماني ايلكاي غوندوغان (90 من ركلة جزاء) الهدفين.

back to top