صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4668

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مهلهل المضف يسأل خليفة حمادة عن نتائج الدعاوى ضد مدير التأمينات السابق

  • 22-01-2021

وجه النائب مهلهل المضف سؤالا الي وزير المالية خليفة حمادة عن الدعاوى المرفوعة ضد المدير العام السابق للتأمينات.

وطلب إفادته بالآتي، مشفوعاً بالمستندات: ما نتائج الدعاوى المدنية التي رفعتها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في بريطانيا على مدير عام التأمينات السابق؟ وما التقرير النهائي من الفريق القانوني الذي شكلته إدارة الفتوى والتشريع والمستندات والأدلة الناتجة عن عمليات البحث بشأن تورط البنوك وبعض مديري الصناديق ومدير التأمينات السابق؟

وأضاف: هل تم تصديق الاتفاقية بين دولة الكويت والمملكة المتحدة (بريطانيا وايرلندا الشمالية) والتي تنص على وجوب تسليم الأشخاص اذا كان سلوكه أدى الى ارتكاب جريمة؟ واذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بالإجراءات التي قامت بها الوزارة حول الدور المطلوب منها سعياً لاسترداد الأموال أو معاقبة المتهم أو تسليمه. وما نتائج أو التقرير النهائي من اللجنة المشكلة بقرار وزير المالية رقم (18 لسنة 2019) برئاسة إدارة الفتوى والتشريع عن حصر كافة الممتلكات العقارية والأسهم في الداخل والخارج والاقارب من الدرجة الأولى بالنسبة الى المدير السابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؟ وهل تم الحجز على هذه الأملاك؟ وهل تمت مصادرة أو استرداد أي منها؟ وهل تم تحرير الغرامات بشأنها؟


70 ألف نخلة

من جهة أخرى، وجه المضف سؤالا الى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج عما إذا كانت هناك أي خطة بيئية لمعالجة حالات التلوث المعلن عنها وفقا للتقارير المعلنة من المنظمات التي تعتني بالبيئة بمنطقة علي صباح السالم السكنية، وهل هناك حلول تقدمت بها الهيئة حول عملية تشجير المنطقة؟ ومتى كانت آخر مرة تم عمل صيانة لتنظيم وترتيب الزراعة في شوارع المنطقة؟ وما ‏آخر التقارير بشأن الوضع الزراعي للمنطقة؟ وهل قامت هيئة الزراعة بتقديم دراسة حول تشغيل تشجير المنطقة؟

وقال: قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإهداء دولة الكويت 70 ألف نخلة زراعية وذلك بمناسبة تسمية طريق الدائري الخامس باسم الشيخ زايد النهيان، وذلك وفقا للتقارير الإعلامية، فهل وصلت تلك الشحنة وتسلمتها الهيئة؟ وما الإجراءات التي قامت بها الهيئة بهذا الخصوص؟ وأين تلك النخلات حالياً؟