صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4704

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية تعلن نتائج الطلبة اليوم... ولا توزيع للشهادات

عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ودرجات «الثانوية» معلقة

بينما أعلنت وزارة التربية تخصيص رابط على موقعها الإلكتروني لعرض نتائج الطلبة للفصل الدراسي الأول، أكدت مصادر تربوية أن النتائج ستظهر على الموقع اعتباراً من اليوم، موضحة أن ظهورها يعتمد على سرعة الإدارات المدرسية في رصد الدرجات ورفعها على موقع الوزارة.

وقالت المصادر لـ«الجريدة»، إن المعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية يعملون منذ إصدار الوزارة آلية توزيع الدرجات، صباح الاثنين الماضي، على إعادة رصدها لتتناسب مع الآلية التي أعلنت، مشيرة إلى أنه قد تتأخر بعض المدارس في رفع نتائج طلبتها حتى الاثنين المقبل.

وأضافت أن المدارس لم تتلق تعليمات حول توزيع شهادات دراسية على الطلبة، وبالتالي لن يتم توزيع شهادات للفصل الأول، وسيكتفى برفع النتيجة على الموقع ليستنى لولي الأمر معرفتها، لافتة إلى أنه يمكن مراجعة المناطق التعليمية لاحقا للحصول على نسخة ورقية من الشهادة لطلبة المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، للحالات التي تتطلب ذلك عند السفر أو ما شابه.

وأشارت المصادر إلى أن نتائج طلبة المرحلة الثانوية ستظل معلقة، حيث حددت النشرة الخاصة بآلية توزيع الدرجات أن ترصد وفق آلية التعليم عن بُعد بواقع 100 درجة دون تحديد ما اذا كانت هناك نسبة ترحل للفصل الثاني، أو أن تحتسب الدرجة للفصل الأول كما هي، وبالتالي لن تكون هناك أي شهادات لطلبة الفصل الدراسي الأول لطلبة المرحلة الثانوية.


في مجال تربوي آخر، ترأس الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان اجتماع موجهي عموم المواد الدراسية، حيث تمت مناقشة بعض البنود منها خطة العودة الى المدارس للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل، وخطة التعليم عن بُعد للفصول المتزامنة وغير المتزامنة في حال عدم تطبيق العودة التدريجية إلى المدارس.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة أعداد الحصص الافتراضية ضمن خطة التعليم عن بعد، إضافة الى إدخال تقارير تقويم الكفاءة للموظفين، على أن يكون آخر موعد لإدخالها يوم ١٤ فبراير المقبل.

كما تناول مع موجهي العموم آخر مستجدات اعتماد الهيكل التنظيمي لجهاز التوجيه.

فهد الرمضان

موجهو العموم يناقشون الخطط الدراسية وتقارير الكفاءة