اللجنة الأولمبية الكويتية توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الفلسطينية

نشر في 21-01-2021
آخر تحديث 21-01-2021 | 00:02
اللجنة الأولمبية الكويتية
اللجنة الأولمبية الكويتية
أكد رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر حرص اللجنة على تعزيز أواصر التعاون مع نظيرتها الفلسطينية بهدف خدمة الشباب الرياضيين في البلدين من خلال تبادل الخبرات وتطوير القيادات الرياضية الكويتية والفلسطينية لاسيما في الشؤون الإدارية والفنية.

جاء ذلك في تصريح صحافي للناصر، أمس، بمناسبة توقيع اتفاقية التعاون والشراكة بين الجانبين بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب وعدد من أعضاء اللجنتين.

وقال إن الاتفاقية تنص على تبادل المعلومات فيما يتعلق بتعزيز قدرات المدربين والمسؤولين والفنيين والإداريين إضافة إلى العاملين في مجال الطب الرياضي، مضيفاً أن الاتفاقية تشمل أيضا تنظيم برامح التدريب الرياضية الخاصة بتطوير المنتخبات الوطنية والأندية الرياضية وتبادل الاستضافات بين البلدين في مختلف الألعاب الرياضية.

وأوضح الناصر أن الاتفاقية التي سيتم العمل بها الآن حتى نهاية عام 2024 تتضمن بندا لتبادل المواد الإعلامية والمنشورات ومقاطع الفيديو والأفلام المتعلقة بالمتاحف والأكاديميات الأولمبية فضلا عن تعزيز العمل المشترك لتطوير الحركة الأولمبية في البلدين.

وأعرب عن أمله أن تتيح الاتفاقية الفرصة للرياضيين الكويتيين والفلسطينيين لتطوير مهاراتهم الرياضية والفنية والإدارية بما ينعكس إيجابا على الارتقاء بالحركة الأولمبية في البلدين، مثمنا تعاون رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية الفلسطينية مما أثمر توقيع هذه الاتفاقية المهمة.

back to top