صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4668

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

دورة تدريبية حول إعداد المرتسم الصحي للمدينة الصحية

  • 20-01-2021 | 14:25

نظم مكتب المدن الصحية التابع لوزارة الصحة بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدورة التدريبية حول إعداد المرتسم الصحي للمدينة الصحية، وهو أحد المجهودات التي يقوم بها مكتب المدن الصحية لبناء القدرات للعمل على تطبيق معايير المدن الصحية في مناطق دولة الكويت.

وقالت رئيس مكتب المدن الصحية د. آمال اليحيى إن الدورة عقدت عبر تطبيق زوم مراعاة للاشتراطات الصحية وجهود وزارة الصحة بالتصدي لوباء كوفيد 19.


وأشارت إلى أن الدورة عقدت على مدى 3 أيام من 17 وحتى 19 يناير الجاري، واستهدفت العاملين في المدن الصحية يمثلون قطاعات مختلفة «أطباء، مختارين، أعضاء اللجان التنسيقية» وقد شارك في تقديم محاضرات الدورة خبراء في المدن الصحية من منظمة الصحة العالمية وهم د. سمر الفقي مسؤولة المبادرات المجتمعية في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط ود. نزار عبدالرحيم الفكي مستشار السياسات والنظم الصحية والموارد البشرية والتخطيط وخبير المنظمة في مجال المدن الصحية، بالإضافة إلى مختصين من القطاعات ذات العلاقة بإعداد وثيقة المدينة الصحية مثل د. سناء العلي مسؤولة الملف الصحي الإلكتروني للمرضى، وممثل المركز الوطني للمعلومات الصحية، وعميد كلية الصحة العامة في جامعة الكويت، وقطاع المعلومات الجغرافية في الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

وذكرت اليحيى أنه تم إطلاع المشاركين على تجارب منطقة اليرموك ومنطقة عبد الله السالم.

وأضافت أن الدورة احتوت على 14 ساعة تدريبية حضرها 120 مشارك، وهي معتمدة في برنامج التعليم المستمر لدى معهد الكويت للاختصاصات الطبية.