الذهب يصعد مع تراجع الدولار عن ذروة شهر

نشر في 20-01-2021
آخر تحديث 20-01-2021 | 00:00
أسعار الذهب
أسعار الذهب
ارتفعت أسعار الذهب، أمس، لتصعد من أدنى مستوى في شهر ونصف الشهر، الذي بلغته في الجلسة السابقة، إذ تراجع الدولار، فيما تلقى المعدن الأصفر، الذي يُعد ملاذا آمنا، الدعم من احتمالات ضخ المزيد من التحفيز في الاقتصاد العالمي.

وصعد الذهب بالمعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1837.79 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 5:37 بتوقيت غرينتش، ليتعافى من أدنى مستوياته منذ الثاني من ديسمبر عند 1809.90 دولارات، الذي بلغه الاثنين. وربحت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 في المئة إلى 1839.40 دولارا.

وقال مايكل مكارثي، كبير الاستراتيجيين لدى «سي.إم.سي ماركتس»: «يبدو أن العامل الرئيسي هو العملة (الأميركية)»، مضيفا أنه رغم انتعاش الدولار في الآونة الأخيرة، فقد يكون هناك المزيد من الضعف، وسيدعم ذلك المعدن الأصفر.

ونزل الدولار عن أعلى مستوى في أربعة أسابيع، الذي بلغه الجلسة السابقة، قبل شهادة المرشحة لمنصب وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين أمام مجلس الشيوخ.

وبدأت العملة الأميركية العام بارتفاع بنحو اثنين في المئة مقابل عملات مناظرة رئيسة، بدعم من صعود عوائد سندات الخزانة الأميركية، في استجابة لخطة للرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا حجمها 1.9 تريليون دولار.

back to top