نابولي يصطدم بيوفنتوس في كأس السوبر

نشر في 20-01-2021
آخر تحديث 20-01-2021 | 00:00
يقف نابولي بين أندريا بيرلو ولقبه الأول كمدرب ليوفنتوس، حين يلتقي الخصمان اللدودان على الكأس السوبر الإيطالية لكرة القدم في مباراة يستضيفها ملعب "مابي" اليوم.

وبعد أن أقيمت النسختان الماضيتان في السعودية، تعود الكأس السوبر الى إيطاليا بسبب تداعيات فيروس كورونا، وسيكون يوفنتوس طرفا فيها للموسم التاسع على التوالي، لكن هذه المرة بقيادة لاعب وسطه السابق بيرلو الذي حل الصيف المنصرم بدلا من ماوريتسيو ساري.

وترتدي مباراة اليوم أهمية كبرى بالنسبة لبيرلو ويوفنتوس، ليس لأنها ستمنحه فرصة نيل لقبه الأول كمدرب، بل لأنها تأتي بعد أيام معدودة على الخسارة الموجعة ضد الغريم اللدود إنتر ميلان في الدوري بثنائية نظيفة، ما جعله تحت نيران الانتقادات، لاسيما أن البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه لم يقدموا شيئا يذكر في اللقاء.

وستكون مباراة اليوم المواجهة الأولى بين بيرلو المدرب ونظيره في نابولي جينارو غاتوزو الذي توج بجانب "المايسترو" بلقب مونديال 2006، ولعب بصحبته في صفوف ميلان لعقد من الزمن، وأحرزا معا الدوري مرتين ودوري أبطال أوروبا مثلهما.

وخلافا لعملاق تورينو، الذي يحمل الرقم القياسي بعدد ألقاب الكأس السوبر (8 من أصل 15 مشاركة) أمام ميلان (7)، يدخل نابولي لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة جدا بعد اكتساحه فيورنتينا 6-صفر الأحد في الدوري.

وأفاد الفريق الجنوبي على أكمل وجه من خسارة روما أمام جاره لاتسيو صفر-3 الجمعة، ويوفنتوس أمام إنتر، ليتقدم عليهما الى المركز الثالث.

وإذا قدم نابولي مستوى مماثلا للقاء الأحد فسيكون أمام فرصة جدية لإحراز الكأس السوبر للمرة الثالثة في تاريخه، بعد 1990 و2014، حين فاز في المناسبتين على يوفنتوس بالذات، قبل أن يثأر الأخير لنفسه عام 2012.

back to top