صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4676

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية: تشكيل فرق مع وزارة الصحة لمتابعة الطلاب

أسامة السلطان: إذا عاد الطلبة إلى مقاعد الدراسة في الفصل الثاني

أعلنت وزارة التربية تشكيل فرق عمل مشتركة مع وزارة الصحة للعمل على متابعة أوضاع الطلبة في حال عودة الدوام المدرسي بالمدارس في الفصل الدراسي الثاني.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه وكيل وزارة التربية بالإنابة، الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، بحضور الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان ومديري عموم المناطق التعليمية، حيث ناقش المجتمعون بعض البنود المتعلقة بتشكيل فريق العمل المشترك بين وزارتي التربية والصحة بشأن خطة العودة التدريجية للدوام في المدارس للفصل الدراسي الثاني 2020 - 2021 واتباع المعايير والاشتراطات الصحية خلال جائحة كورونا.

وأشار السلطان الى الاتفاق على تشكيل فرق عمل داخل المناطق التعليمية بالتعاون مع الجهات الصحية.

وتطرق الاجتماع الى موضوع المعلمين العالقين خارج الكويت والذين باشروا العمل، وأبدى المجتمعون حرص "التربية" على تحديث بياناتهم أولا فأولا، والانتهاء من تقييم الكفاءة لجميع العاملين بالوزارة خلال فبراير المقبل، إضافة الى مناقشة عدد من عقود الخدمات الخاصة بوزارة التربية.


وفي هذا السياق، قالت مصادر مطلعة إن المناطق التعليمية رفعت أسماء مرشحيها لهذه الفرق لاعتمادهم من اللجنة المشتركة، حيث ستنظم وزارة الصحة دورات تدريب لفرق التدخل السريع في المدارس بشأن كيفية التعامل مع الحالات الاستثنائية.

وأضافت المصادر أن معظم قياديي "التربية" لديهم قناعة بأهمية عودة الدوام المدرسي، وإعادة افتتاح المدارس، لا سيما لطلاب المرحلة الابتدائية، وذلك بعد موافقة وزارة الصحة.

وفيما يخص المعلمين العالقين، أكدت المصادر أن الوزارة تعمل على تحديث بياناتهم بشكل متواصل، مبينة أن إجراءات إنهاء خدمات بعضهم لا تزال قيد النقاش، وسيتم التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بشأنه.

فهد الرمضان