خاص

مبنى دور رعاية الأحداث الجديد مشروع تعليمي ومهني وترفيهي

أسعد العنزي لـ الجريدة•: أنجزنا 90% من المبنى ومساحته 35 ألف متر مربع

نشر في 19-01-2021
آخر تحديث 19-01-2021 | 00:03
كشف مهندس مشروع مبنى دور رعاية الأحداث الجديد م. أسعد العنزي، عن إنجاز 90 في المئة من أعمال المشروع، الذي يقع في محافظة الجهراء بمنطقة الصليبية الصناعية، مقابل السجن المركزي، على مساحة 35 ألف متر مربع، وبإجمالي مساحة كلية تقدر بـ56 ألف متر مربع.

وأضاف العنزي، في تصريح لـ "الجريدة" خلال جولة على أعمال المشروع، أن وزارة الأشغال العامة تنفذ هذا المجمع لمصلحة وزارة الشؤون الاجتماعية بتكلفة إجمالية تبلغ 16.718 مليون دينار.

وأشار إلى أن المشروع يعد أحد المشاريع الصديقة للبيئة، حيث يحتوي على مساحات كبيرة من المسطحات الخضراء والمساحات التجميلية الداخلية والخارجية، ويجد به أنظمة تحكم في التكييف والكهرباء والميكانيكا، ويشتمل المشروع على تقنية المسح الضوئي، حيث يتم المسح على السيارات عند دخولها أو خروجها إلى المبنى، إضافة إلى نظام التتبع الذاتي للنزلاء.

8 مبانٍ خدمية

وأكد أن وتيرة الأعمال في المشروع، الذي قارب على الانتهاء، تسير بشكل ممتاز، مبيناً أن مشروع مجمع الأحداث الجديد يتكون من سرداب بمساحة 25 ألف متر مربع، و8 مبانٍ خدمية، ومساحات خضراء وملاعب رياضية، إضافة إلى غرف الحراسة وسور أمني.

ولفت إلى أن المجمع يتسع لما يقارب 300 حدث، ويتكون المشروع من مبنى الإدارة المركزية ودار الرعاية الاجتماعية، ودار تقويم السلوك، ومبنى الورش المهنية، ومدرسة، وعيادة طبية، ومسجد وصالة ألعاب و401 موقف سيارة.

وأوضح العنزي أن المبنى الإداري خاص بموظفي وزارة الشؤون الاجتماعية وموظفي وزارة العدل، لافتاً إلى أن المجمع به 3 مبانٍ اجتماعية، وهي خاصة بملاحظة ورعاية وتقويم سلوك النزلاء وبسعة استيعابية 294 غرفة نزيل، مقسمة بالتساوي على المباني الثلاثة.

وبين أن مبنى المدرسة هو مبنى تعليمي يتكون من 13 فصلا تعليميا، إضافة الى غرف المدرسين والمشرفين ومعامل الكمبيوتر والموسيقى، وورش تعليمية.

وفيما يخص مبنى المركز الطبي، أشار إلى أنه مبنى للخدمات العلاجية لنزلاء مجمع الأحداث، ويحتوي على عيادة أسنان وغرفة أشعة، ومختبرات وصيدلية، إضافة إلى غرف خاصة بالطاقم الطبي، مضيفاً أن المجمع يحتوي كذلك على مسجد وصالة رياضية، وملعب لكرة القدم وكرة السلة، إضافة إلى حمام سباحة.

وأوضح العنزي أن المشروع يحتوي على مبنى للورش المهنية، ويعتبر بمثابة تطبيق عملي على ما يتعلمه النزلاء من أنشطة فنية كأعمال النجارة والخراطة، وورش ميكانيكا سيارات وورش تعليم كمبيوتر ومكتبة للقراء، إضافة إلى الأماكن الخضراء بالجزء الأوسط من المشروع.

سيد القصاص

تكلفة المجمع 16.7 مليون دينار ويتسع لـ 300 نزيل

يحتوي على مبانٍ تأهيلية وورش صناعية وملاعب رياضية
back to top