صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4674

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إنترميلان يحسم «ديربي إيطاليا» بثنائية نظيفة

  • 19-01-2021

حسم نادي إنتر "ديربي إيطاليا" بفوزه على يوفنتوس حامل اللقب 2-صفر، أمس الأول، على ملعب "جوسيبي مياتسا" في قمة المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي، معززاً وصافته وتشديد الخناق على جاره ميلان المتصدر.

وسجل التشيلي أرتورو فيدال (13) ونيكولو باريلا (52) الهدفين.

ورفع إنتر رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن ميلان الذي اختتم المرحلة أمس في ضيافة كالياري، فيما بقي نادي السيدة العجوز خامساً مع 33 نقطة بمباراة مؤجلة.

وهذا هو الفوز الأول لإنتر على يوفنتوس في آخر ثماني مباريات بينهما منذ عام 2016.

وقدم يوفنتوس أسوأ مباراة له منذ بداية الموسم الحالي، ومني بخسارته الثانية بعد الاولى امام ضيفه فيورنتينا 3-صفر في 22 ديسمبر الماضي، وتراجع الى المركز الخامس، بعدما تجمد رصيده عند 33 نقطة مع مباراة مؤجلة امام نابولي.

وألغى حكم المباراة دانييلي دوفيري هدفاً لبوفنتوس بسبب تسلل للدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو (10).

وسرعان ما رد إنتر بهدف مستحق عن طريق لاعب وسطه السابق فيدال الذي حول برأسه كرة عرضية من باريلا في الشباك (13).


ولاحت فرصة أخرى لإنتر حينما سدد البلجيكي روميلو لوكاكو كرة قوية بيسراه قوية تصدى لها الحارس الدولي البولندي تشيزني، فارتدت الى مارتينيس الذي سددها بعيدا والمرمى مشرع امامه (22).

واستغل إنتر تذبذب مستوى يوفنتوس لفرض سيطرته التامة، وهدد مرمى السيدة العجوز مرة عن طريق مارتينيس بانفراد سدد على اثره إلى جوار القائم الأيسر (33)، وأخرى عن طريق لوكاكو بتسديدة تصدى لها تشيشني.

وتابع إنتر سيطرته على المجريات في الشوط الثاني، ونجح في التعزيز بعد سبع دقائق من انطلاقه، عندما مرر أليساندرو باستوني كرة بينية على طبق من ذهب من خلف منتصف الملعب إلى باريلا المنطلق بين قطبي الدفاع جورجيو كييليني وليوناردو بونوتشي، فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيسراه في سقف المرمى (52).

وأهدر مارتينيس فرصة إضافة الهدف الثالث من تسديدة قوية مرت إلى جواء المرمى (73)، فيما تألق قائد إنتر حارس المرمى الدولي السلوفيني سمير هاندانوفيتش في التصدي لتسديدة قوية لفيديريكو كييزا من مسافة قريبة قبل ان يشتتها الدفاع (87).

تعادل أتالانتا وجنوى

وأهدر أتالانتا أولى نقاطه في 2021، بعدما فشل في إيجاد طريقه الى شباك جنوى وتعادل معه سلباً الأحد.

وفشل أتالانتا بتحقيق فوزه الرابع توالياً، وفرط بفرصة مزاحمة روما والانضمام إلى فرق المقدمة، خصوصاً أنه يملك مباراة مؤجلة.

وبقي فريق برغامو في المركز السادس برصيد 32 نقطة، وجنوى في المركز السادس عشر برصيد 15 نقطة.