مؤتمر لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في القطاع النفطي

نشر في 19-01-2021
آخر تحديث 19-01-2021 | 00:04
الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة
الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة
ينطلق في الأول من فبراير المقبل المؤتمر الافتراضي لنظام تأهيل وتسجيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مناقصات القطاع النفطي، والذي تنظمه مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها، بالتعاون مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتؤكد مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها، من خلال هذا المؤتمر، على أهمية الالتزام بالقانون رقم (74) لسنة 2019 بتعديل أحكام القانون رقم (49) لسنة 2016 بشأن المناقصات العامة، الذي منح العديد من الميزات لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التي تمكنهم من تعزيز إمكانياتهم وتزيد قدراتهم التنافسية. وستقوم المؤسسة والشركات التابعة لها بتخصيص نسبة معينة من مناقصاتها وعقودها، لتكون من نصيب أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة كخطوة أولى منها لتقديم الدعم والمساندة لهم.

يعقد المؤتمر افتراضيا من خلال تطبيق Teams في الساعة العاشرة صباحا، ويناقش كل التفاصيل الخاصة بنظام تأهيل وتسجيل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مناقصات القطاع النفطي وكيفية الاستفادة منها.

كما يشهد المؤتمر حلقة نقاشية تضم ممثلي القطاع النفطي، وممثلي أصحاب المشاريع. وتهدف الحلقة النقاشية الى الاجابة عن استفسارات أصحاب المشاريع بخصوص إجراءات وضوابط نظام التأهيل والتسجيل في مناقصات القطاع النفطي.

وفي هذا السياق، حث رئيس اللجنة المنظمة نائب رئيس لجنة الشراء العليا لمناقصات مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة علي عبدالله الكندري، أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على التسجيل والمشاركة في المؤتمر ليتسنى لهم معرفة كيفية تأهيل مشاريعهم للاستفادة من المناقصات المطروحة في القطاع النفطي.

ويسعى المؤتمر كذلك إلى وضع الآليات المناسبة، التي تمكن أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من العمل في بيئة تنافسية تشجع الإبداع وترتقي بروح المبادرة والتنافس، سعياً إلى الارتقاء بالاقتصاد الكويتي، الأمر الذي يؤكد جدية مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها في الوفاء بالتزاماتها تجاه الشباب، وصولاً إلى تحقيق رؤية "كويت جديدة" بسواعد الشباب من أبناء الكويت.

back to top