صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4676

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

7 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم

«الداخلية والدفاع» تناقش «إقامة الأجانب» وتحدد أولوياتها

  • 19-01-2021

تعقد 7 لجان برلمانية اجتماعات مختلفة لها اليوم لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها.

وتجتمع لجنة الأولويات لوضع خطة العمل التشريعي لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السادس عشر، ومراجعة جدول أعمال الجلسة القادمة. فيما تعقد لجنة الظواهر السلبية اجتماعا لمناقشة آلية عمل اللجنة وتحديد أولوياتها فيما يخص الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع الكويتي والتي تؤثر على تماسكه الأمني والاجتماعي والقيمي، وسبل مكافحتها، وإيجاد الحلول اللازمة لها.

ودعت اللجنة إلى حضور الاجتماع كلا من جمعية الإصلاح الاجتماعي، وجمعية إحياء التراث الإسلامي، والمبرة الكويتية لحماية الأسرة، وجمعية علم النفس الكويتية، وجمعية كيان للرعاية الأسرية، والرابطة الوطنية للأمن الأسري، وجمعية معا للتنمية الأسرية، والجمعية الكويتية لتعزيز القيم، وجمعية بشاير الخير، ومركز تبيان للدراسات، والاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، والاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وعميد كلية العلوم الاجتماعية.

الميزانيات

وتجتمع لجنة الميزانيات والحساب الختامي لمناقشة الإطار العام للحساب الختامي والإدارة المالية للدولة عن السنة المالية 2019/2020، بحضور ممثلين عن وزارة المالية، وديوان المحاسبة، وديوان الخدمة، وجهاز المراقبين الماليين.


وتناقش لجنة المرافق العامة في اجتماع يعقد اليوم آلية عمل اللجنة، اضافة الى مناقشة مجموعة من الاقتراحات برغبة.

وتبحث لجنة شؤون البيئة ما يتعرض له الوطن من ملوثات بيئية لا سيما في جون الكويت، وكذلك مناقشة الموضوعات المتعلقة بنقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة.

تشريعات الأسرة

وتعقد لجنة المرأة والأسرة والطفل اجتماعا لمناقشة التشريعات الخاصة بالأسرة وبحث سبل تعديلها للنهوض بدور الأسرة وتمكينها من ممارسة دورها على أكمل وجه، وكذلك الاطلاع على مجموعة من الاقتراحات برغبة بحضور كل من رئيس رابطة الاجتماعيين الكويتية، ورئيس جمعية الأم المثالية والأسرة المتميزة، ورئيسة جمعية تمكين الأسرة الكويتية، ورئيس جمعية المحامين.

وتناقش لجنة الشؤون الداخلية والدفاع في اجتماعها اليوم المشروع بقانون في شأن اقامة الأجانب، المحال بالمرسوم رقم 117 لسنة 2020، اضافة الى تحديد أولويات اللجنة.