صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4670

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

معهد الدراسات المصرفية يوقع عقد تقديم خدمة الاختبارات مع الهيئة العامة للصناعة

  • 18-01-2021

أعلن د. يعقوب الرفاعي المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية توقيع عقد لتقديم خدمة الاختبارات بين المعهد والهيئة العامة للصناعة، يأتي ضمن العديد من الاتفاقيات والتحالفات التي يعقدها المعهد مع المؤسسات والهيئات لتقديم خدماته والعمل على تلبية احتياجات عملائه المختلفة.

وأعرب د. الرفاعي، في تصريح صحافي أمس، عن سعادته بهذا التعاون، من خلال الاتفاقية التي تمثل إحدى أهم الخدمات المتميزة التي يقدمها معهد الدراسات المصرفية لعملائه، وهي خدمة تقديم الاختبارات المميكنة باستخدام الحاسب الآلي في العديد من المجالات، منها: اللغة الإنكليزية، والعديد من المجالات التخصصية مثل: إدارة الأعمال، والتمويل، والمحاسبة، والاقتصاد، والتسويق والإعلام والعلاقات العامة، ونظم المعلومات، والهندسة، وغيرها من المجالات التخصصية الأخرى، إضافة إلى اختبار السمات الشخصية، إذ تسعى العديد من الجهات والمؤسسات، للحصول على هذه الخدمة لتعيين موظفين جدد، أو لتقييم الموظفين الحاليين باستخدام طريقة مهنية علمية واحترافية سليمة.


وأوضح أن المعهد مستمر بتقديم خدماته المعتادة لعملائه وفقاً لاحتياجاتهم ووفقاً للمتطلبات الحديثة في مجال التدريب والبحث والتقييم وقياس القدرات، وتماشياً مع الظروف الصحية، التي طرأت على الكويت والعالم أجمع بسبب جائحة كورونا «كوفيد 19»، إذ تم تطوير آلية العمل في تقديم هذه الخدمات وتوفيرها للعملاء عن بعد من خلال شبكة الإنترنت، كذلك إلكترونياً داخل قاعات التدريب بناءً على طلب الجهة مع تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة لضمان سلامة الممتحنين والمشاركين في البرامج.

وذكر أن المعهد سيتعاون مع الهيئة العامة للصناعة، ويقوم بتقديم خدمة الاختبارات للمتقدمين للتوظيف، بعد إعلان الهيئة عن الوظائف الشاغرة لديها.