توتنهام يستعيد التوزان ويشدد الخناق على ليفربول

نشر في 17-01-2021 | 19:32
آخر تحديث 17-01-2021 | 19:32
No Image Caption
استعاد توتنهام توازنه وشدد الخناق على ليفربول حامل اللقب قبل قمته أمام ضيفه مانشستر يونايتد لاحقاً، وذلك عندما تغلب على مضيفه شيفيلد يونايتد 3-1 الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وبكر توتنهام بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة الخامسة عبر مدافعه الدولي العاجي سيرج اورييه بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية انبرى لها الاختصاصي الدولي الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون.

وعزز الدولي هاري كاين تقدم الفريق اللندني بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من خارج المنطقة إثر تمريرة من الدنماركي بيار-إميل هويبييرغ (40).

ورفع كاين رصيده إلى 12 هدفاً في الدوري هذا الموسم فلحق بزميله سون إلى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح المتصدر.

ونجح شيفيلد يونايتد في تقليص الفارق عبر ديفيد ماكغولدريك بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من الاسكتلندي جون فليك فأسكنها على يسار حارس المرمى الدولي الفرنسي هوغو لوريس (59).

لكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم سوى 172 ثانية حيث أعاد الفرنسي تانغوي ندومبيلي الفارق إلى سابق عهده بكرة ساقطة خادعة من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الأيسر وعانقت الشباك بعد تمريرة من الهولندي ستيفن بيرفيين(62).

وعوض توتنهام سقوطه في فخ التعادل أمام جاره اللندني فولهام 1-1 الأربعاء الماضي، وحقق فوزه التاسع هذا الموسم والثاني في مبارياته السبع الأخيرة فرفع رصيده إلى 33 نقطة وارتقى إلى المركز الرابع مؤقتاً بفارق الأهداف خلف ليفربول الرابع والذي يستضيف غريمه التقليدي مانشستر يونايتد المتصدر لاحقاً في قمة المرحلة.

وهو الفوز الخامس لتوتنهام خارج قواعده، والأول منذ تغلبه على مضيفه وست بروميتش البيون 1-صفر في الثامن من نوفمبر الماضي.

في المقابل، عاد شيفيلد يونايتد إلى سكة الهزائم بعدما نجح الثلاثاء في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه نيوكاسل 1-صفر.

وهي الخسارة السادسة عشرة لشيفيلد يونايتد فتجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز الأخير من فوز وتعادلين.

ويلعب لاحقاً أيضاً مانشستر سيتي مع كريستال بالاس.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء أرسنال مع نيوكاسل يونايتد.

back to top