صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4713

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

خدمات جمعية التوحد الكويتية... «أونلاين»

  • 18-01-2021

قالت رئيسة مجلس إدارة جمعية التوحد الكويتية، رئيسة منظمة التوحد العالمية (WAO) د. سميرة السعد، إن "الجمعية عقدت اتفافية مع تطبيق "مستشاري"، تمكنها من تقديم خدمة الاستشارة عن بعد لأسر ذوي التوحد، مما يجعل عملية تقديم الاستشارة أسهل وأسرع، ودون الحاجة للحضور الى مقر الجمعية.

وأضافت السعد، في تصريح صحافي، أمس، ان من أهداف الجمعية التيسير على أسر ذوي التوحد الحصول على الاستشارة من خلال تطبيق "مستشاري" بشكل مهني وآمن، خصوصا في ظل الجائحة العالمية لمرض "كورونا"، وما صاحبها من إجراءات تدعو للتباعد الجسدي.


وتابعت: "كما أن من مميزات هذا النظام الجديد في تقديم الاستشارة عن بُعد مراعاة توفيرها بشكل أسرع من النظام التقليدي، الذي يتطلب الحضور والانتظار في مقر الجمعية إلى حين بدء موعد الجلسة الاستشارية مع المستشار أو المتخصص بالحالة".

وأشارت السعد إلى أن سعي جمعية التوحد للتطوير أمر مستمر، ويأتي مواكباً لدور الريادة الذي تتمتع بها الجمعية على المستوى الخليجي، ومكملا لطموحاتنا للوصول إلى العالمية في هذا المجال.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لتطبيق "مستشاري" د. يوسف الوتار، إن "الشراكة بين الجمعية والتطبيق تأتي في وقت مهم، تسعى فيه المنظمات لتقديم خدماتها عن بُعد، وبشكل يحافظ على صحة وأمن المجتمع من انتشار العدوى، وفي ذات الوقت يساهم في حصول المستفيدين على الخدمات بصورة أسرع، وبنفس الجودة المقدمة في السابق".