«أحمدي البلدي»: استحداث طريق يربط مدينة الكويت بـ «صباح الأحمد»

القانونية تبقي لائحة «المحلات المضرة بالصحة» على جدولها

نشر في 17-01-2021 | 13:58
آخر تحديث 17-01-2021 | 13:58
وافقت لجنة محافظة الأحمدي في المجلس البلدي على الاقتراح المقدم من د. علي بن ساير بشأن استحداث طريق مختصر لربط مدينة صباح الأحمد ومدينة الكويت.

وأكد مقرر اللجنة د. علي بن ساير في تصريح صحافي أن اللجنة وافقت على طلب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الموافقة على إنشاء مشروع معاهد تدريبية للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في منطقة صباح الأحمد السكنية، كما تم الموافقة على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص موقع محطة تحويل رئيسية ضمن القطعة 6 بمنطقة الوفرة الزراعية كما وافقت اللجنة على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص موقع محطة تحويل رئيسية ضمن قطعة 7 بمنطقة الوفرة الزراعية.

وقال بن ساير أن اللجنة أحالت طلب الاتحاد الكويتي للمزارعين الموافقة على منح توسعة مساحة كافتيريا بجنوب منطقة الرقة إلى الجهاز التنفيذي لرفع تقرير مفصل، كما أحالت طلب الهيئة العامة للرياضة إعادة تخصيص موقع نادي الشباب الرياضي القديم بمنطقة شرق الأحمدي لنادي برقان الرياضي.

وأشار بن ساير إلى أنه تم الموافقة على طلب وزارة الأوقاف إقامة مسجد دائم بدلاً من المصلى المؤقت القائم مصلى الجلال بمنطقة هدية قطعة 1، كما تم الموافقة على تخصيص مسجد ومواقف سيارات منطقة الفحيحيل قطعة 36، مبيناً أنه تمت الموافقة على تخصيص موقع مسجد ومواقف سيارات بمنطقة الوفرة الزراعية قطعة 12 قسيمة 45.

من جانب آخر، أبقت اللجنة القانونية في المجلس البلدي برئاسة فهيد المويزري على الجدول مشروع القرار الوزاري بشأن المحلات العامة والمقلقة للراحة والمضرة بالصحة لحين إرفاق جدول يبين التعديلات النهائية مع اللائحة المعمول بها حالياً، كما أبقت على الكتاب المقدم من صاحب العلاقة بشأن وضع لائحة خاصة بالمداخن المستخدمة في السكن الخاص.

وأكد رئيس اللجنة فهيد المويزري أن اللجنة أجلت سؤال العضو عبدالعزيز المعجل بشأن مصانع تدوير النفايات الإنشائية في رجم خشمان لحين دعوة وحضور قطاع المشاريع في البلدية، كما أجلت الاقتراح المقدم من العضو أحمد هديان بشأن الساحات والارتدادات الملاصقة للقسائم السكنية لحين حضور صاحب المقترح، كما تم تأجيل الاقتراح المقدم من العضو حمدي العازمي بشأن إلغاء غرف المساج من بنود لائحة المحلات العامة الخاصة في المعاهد الصحي الرجالية والنسائية.

وقال المويزري أن اللجنة أبقت على الجدول الكتاب المقدم من الوكيل المساعد لشؤون أملاك الدولة والشؤون القانونية بشأن بروتوكول التعاون بين وزارة المالية والمجلس البلدي، لحين وصول إعداد البروتوكول.

وأوضح المويزري أن اللجنة أبقت على الجدول الطلب المقدم من الأعضاء حمد المدلج، د. علي بن ساير، حمدي العازمي، عبدالعزيز المعجل، محمد الرقيب، بشأن تكليف اللجنة القانونية والمالية بتقصي الحقائق حول تنفيذ قرارات المجلس البلدي المتعلقة في مواقع جنوب سعد العبدالله.

وأكد أن اللجنة قامت بإحالة الاقتراح المقدم من العضو حمد المدلج بشأن السماح بإقامة المعارض المؤقتة قصيرة المدة برسوم محددة، لدراسة إمكانية زيادة المدة إلى شهر في أملاك الدولة العامة.

back to top