«كفو» ينظم فعالية للتعرف على الاستجابة الثقافية لـ «كورونا»

نشر في 17-01-2021 | 12:20
آخر تحديث 17-01-2021 | 12:20
No Image Caption
نظم مشروع كفاءات الكويت لفرص مستقبلية «كفو» التابع للديوان الأميري فعالية «ويبنار كفو للتعرف على استجابة القطاع الثقافي لجائحة كورونا في الكويت» بحضور مجموعة من الكفاءات الوطنية الثقافية.

وقالت المدير التنفيذي للمشروع الدكتورة فاطمة الموسوي في بيان صحفي اليوم الأحد أن الفعالية التي أقيمت أمس جاءت ضمن النسخة السنوية الرابعة لمجتمع الثقافة والفنون وهو أحد مجتمعات المشروع الشبابي السنوي المتعدد.

وأوضحت الموسوي أن المشاركين عرضوا تجاربهم وإنجازاتهم خلال فترة «كورونا»، مبينة أن الروائي والأديب الأستاذ طالب الرفاعي افتتح الجلسة بالحديث عن إصداره تحت عنوان «لون الغد» الذي طرح فيه تساؤلاً وجهه للأدباء العرب يتمثل بـ«ماذا تتوقع أن يحدث في عام 2021».

وأشارت إلى أن كاتبة قصص الأطفال باسمة الوزان تحدثت عن بعض الكتب التي شاركت بها في معرض الكويت الافتراضي للكتاب مثل «أفكار تنتصر» و«أريد غرة» والعديد من القصص المفيدة للأطفال.

وأفادت بأن الكاتبة والمؤلفة إستبرق أحمد الحاصلة على جوائز ثقافية شاركت مع مجموعة كتاب بإصدار كتابين خلال فترة «كورونا» تحت عنوان «شهود من أهلها» و«مرصد المتاهة».

وذكرت أنه بإمكان جميع الأفراد والكفاءات في التسجيل في منصة «كفو» التي تعتبر المنصة الوطنية الأولى لعرض الكفاءات الشبابية لتسهيل عملية البحث والتواصل والتعاون فيما بينهم داعية إياهم إلى الانضمام لفعاليات «كفو» القادمة.

back to top