أسامة الشاهين يسأل عن صرف معاش استثنائي للدارسين بالخارج من منتسبي «الدفاع»

طلب تزويده بإجمالي عددهم وموعد صرف المعاش الاستثنائي لهم

نشر في 17-01-2021
آخر تحديث 17-01-2021 | 00:00
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي-النائب أسامة الشاهين
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي-النائب أسامة الشاهين
وجّه النائب أسامة الشاهين سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي عن صرف معاش استثنائي للطلبة الدارسين بالخارج من منتسبي وزارة الدفاع.

وقال في نص السؤال: أصدر مجلس الوزراء قرارا بتاريخ 26/03/2020 يقضي بصرف راتب شهر استثنائي لجميع الطلاب والطالبات الكويتيين المبتعثين للدراسة في الخارج سواء من البعثات الحكومية أو على حسابهم الخاص والمسجلين في المكاتب الثقافية في الخارج للعام الدراسي 2019/2020، وذلك تقديرا للظروف الصعبة التي تعرض لها الطلاب والطالبات الكويتيون في الخارج إثر جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

معاش استثنائي

وأضاف: ونظراً لتطبيق القرار المشار إليه بمنح معاش استثنائي للطلبة الدارسين العاملين بالجهات الحكومية المختلفة بالدولة، فإن هذا القرار لم يتم تطبيقه على منتسبي وزارة الدفاع، كما نمى إلى علمنا أن بعض الملاحق العسكرية بالخارج قامت بطلب جمع أو تحديث البيانات البنكية على النظام الالكتروني للطلبة الدارسين في الخارج تمهيداً لصرف هذا الراتب الاستثنائي المستحق للدارسين في الخارج، وذلك تشجيعاً لهم ولرفع مستواهم الدراسي والوظيفي الذي ينعكس بدوره على ازدهار وتنمية وطننا الحبيب.

وطلب تزويده بإجمالي عدد الطلبة الدارسين في الخارج من منتسبي وزارة الدفاع المبتعثين خارجياً من قبل الدولة أو عن طريق الإجازات الدراسية، وموعد صرف المعاش الاستثنائي لهم.

back to top