استقالة الحكومة تؤجل إعادة هيكلة وزارة الصحة

الوزارة وديوان الخدمة المدنية اتفقا على زيادة اختصاصات المناطق الصحية

نشر في 17-01-2021
آخر تحديث 17-01-2021 | 00:06
وزارة الصحة
وزارة الصحة
كشفت مصادر صحية مطلعة أن استقالة الحكومة أدت إلى تأجيل خطط وقرارات «إعادة هيكلة» عدد من القطاعات والإدارات داخل وزارة الصحة والمخطط التنظيمي الجديد لكافة قطاعات الوزارة إلى أجل غير محدد.

وقالت المصادر لـ «الجريدة» إنه بينما كانت وزارة الصحة تستعد لإعادة هيكلة بعض القطاعات والإدارات وإعادة توزيع المسؤوليات بين الوكلاء المساعدين وشغل المواقع الشاغرة بين الوكلاء المساعدين وبعض الوظائف الإشرافية، أدت استقالة الحكومة إلى تأجيل تلك الخطط والقرارات.

وذكرت المصادر أن وزارة الصحة كانت تعد عددا من القرارات التنظيمية داخل الوزارة تتعلق بإعادة الهيكلة وتوزيع المهام والمسؤوليات على الوكلاء المساعدين والترشيح لمواقع قيادية وإشرافية.

وأوضحت أن الفترة الماضية شهدت تشكيل فريق عمل مشترك بين وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية لوضع اللمسات النهائية على المخطط التنظيمي الجديد لكافة القطاعات بالوزارة، بما فيها المناطق الصحية والمستشفيات، مع تعديل القرارات بالصحة بما يتوافق مع قرارات ديوان الخدمة المدنية.

وأكدت أن الفترة الماضية شهدت أيضا مراجعة شاملة للقرارات التنظيمية في وزارة الصحة وبصفة خاصة تلك التي اتخذت دون موافقة مسبقة من ديوان الخدمة المدنية، حيث قامت وزارة الصحة بتشكيل العديد من فرق العمل لوضع مقترحات عن الهيكل التنظيمي.

يذكر أن وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية اتفقا على الملامح الرئيسية لإعادة هيكلة وزارة الصحة بكافة إداراتها وقطاعاتها وإعادة توزيع المهام والاختصاصات وفض التشابك بين الأجهزة المركزية واللامركزية من خلال تعزيز مركزية العمل الفني وزيادة اختصاصات المناطق الصحية في المجالات الإدارية والمالية وخدمة المواطن.

back to top