علي الخرافي بطلاً لـ«فروسية السّكب» بامتياز

نشر في 17-01-2021
آخر تحديث 17-01-2021 | 00:05
رئيس نادي المسيلة بدر الميلم ومحمد الميلم يتوجان فرسان الجائزة الكبرى
رئيس نادي المسيلة بدر الميلم ومحمد الميلم يتوجان فرسان الجائزة الكبرى
تُوج فارس نادي الكويت للفروسية، علي الخرافي، بلقب النسخة الرابعة لبطولة "السّكب" لقفز الحواجز، التي أقيمت منافساتها على مضمار نادي المسيلة، بمشاركة كبيرة من فرسان وفارسات الأندية المحلية.

وتمكن الخرافي من تحقيق المركز الأول على ارتفاع 135-140 سم، بزمن 39.22 ثانية، محققًا أسرع الأزمنة بدون أخطاء في جولة تمايز، تلاه راكان الحساوي، وأنطونيو موروزو، وأحمد العناز، وأبرار المسلم، وغازي الجريوي.

وعلى ارتفاع 125-130 سم، جاء الفارس أحمد العناز أولا متقدمًا على كل من بافيل فورونكو، وحمد الهاجري، ولولو العيسى، وشاكر الكاظمي، وأبرار المسلم.

وفاز الفارس أنطونيو موروزو بالمركزين الأول والرابع على ارتفاع 115-120 سم، تلاه نيك تشانينغ وبدره العوضي وبافيلفورونكو وفواز السبيعي، فيما حقق الفارس مشاري الشطي المركز الأول على ارتفاع 105-110 سم، وفي الفئة المبتدئة على ارتفاع 70 و90 سم بمشاركة العديد من الفرسان نجح العديد منهم في تخطي الحواجز دون أخطاء، وقام بتتويج الأبطال رئيس نادي "السكب" لرياضات الفروسية محمد الميلم، ورئيس نادي المسيلة بدر الميلم.

وقال محمد الميلم إن النسخة الرابعة من البطولة اقيمت وسط منافسة كبيرة من فرسان الأندية المحلية للفوز بالمراكز الأولى والجوائز المالية التي بلغت 5 آلاف دينار، وأكبر عدد من المشاركة، مشيداً بجميع من عمل على نجاح البطولة.

وأعرب الميلم عن سعادته بإشهار العديد من أندية الفروسية، وانتخاب مجلس إدارة أول اتحاد للفروسية مطلع الشهر الجاري، الذي يضم نخبة من أهل الفروسية القادرين على النهوض بهذه الرياضة النبيلة.

وأكد أن طموحه هو الارتقاء برياضة الفروسية، لكونه فارسا لأكثر من 20 عاماً، وانخرط في العمل الإداري بالفروسية، وشارك في تأسيس أول اتحاد للعبة، وتمنى أن يكون هناك العديد من الفرسان القادرين على المشاركة في البطولات الخارجية باسم دولة الكويت.

من جانبه، أكد رئيس نادي المسيلة، أن النادي استضاف بطولات نادي السكب، وسط الإقبال الكبير من الفرسان والفارسات، حيث بلغ عدد المشاركين نحو 300 فارس وفارسة.

وبين الميلم أن المنافسة كانت مميزة، سواء في الفئات المبتدئة أو المتقدمة للفوز بالمراكز الأولى.

back to top