بنك الكويت الوطني أفضل مزود لخدمات التمويل التجاري بالكويت 2021

في الاستبيان السنوي لمجلة غلوبل فاينانس العالمية

نشر في 17-01-2021
آخر تحديث 17-01-2021 | 00:00
تُوج بنك الكويت الوطني بجائزة أفضل مزود لخدمات التمويل التجاري في الكويت لعام 2021، في الاستبيان السنوي، الذي أجرته مجلة غلوبل فاينانس العالمية المتخصصة، الذي تضمن استطلاع آراء محللي القطاع المصرفي والمديرين التنفيذيين للشركات والمتخصصين في مجال التكنولوجيا حول العالم.

ووقع الاختيار على «الوطني» باعتباره أحد أفضل البنوك على مستوى العالم، وأحد أفضل البنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتوفيره خدمات التمويل التجاري ضمن الاستبيان الواحد والعشرين الذي شمل 102 دولة حول العالم وثماني مناطق جغرافية في الولايات المتحدة الأميركية.

وقالت «غلوبل فاينانس»، إن اختيار الفائزين لهذه الجائزة استند إلى العديد من المعايير منها حجم المعاملات، ونطاق التغطية العالمية، وخدمة العملاء، إضافة إلى الأسعار التنافسية والتقنيات المبتكرة.

وللإشارة، وعلى الرغم من الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، نجح «الوطني» خلال العام الماضي في مواصلة تقديم خدمات التمويل التجاري، لمختلف شرائح العملاء لعبور الأزمة التي خلفتها هذه الجائحة، مع إعطاء الأولوية للمستلزمات الطبية والمواد الغذائية.

ويأتي فوز «الوطني» بهذه الجائزة المرموقة تأكيداً على ريادة البنك في مجال توفير الحلول المصرفية المبتكرة وتقديم خدمات عالية الجودة تلبي تطلعات عملائه، إذ يواصل البنك تميزه بأحد أفضل مستويات التصنيف الائتماني بين معظم البنوك الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط بإجماع مؤسسات التصنيف الائتماني العالمية الثلاث: موديز، وفيتش، وستاندر آند بورز، بدعم من رسملته القوية وسياسات الإقراض الحكيمة التي يتبعها، واتباعه منهجاً منظماً لإدارة المخاطر، إلى جانب الخبرة والاستقرار الذي يتمتع به جهازه الإداري.

يذكر أن مجلة غلوبل فاينانس العالمية، التي أسست عام 198 7 وتتخذ من نيويورك مقراً لها، تعد من أعرق المجلات المتخصصة في قطاعي التمويل والاقتصاد ويبلغ عدد قرائها أكثر من 50 ألفاً من المديرين التنفيذيين ومسؤولي القرارات الاستثمارية والاستراتيجية في المؤسسات المالية في 191 دولة حول العالم.

وتجري المجلة سنوياً العديد من الاستبيانات حول الابتكار والربحية للبنوك والمؤسسات المالية حول العالم يتم على إثرها اختيار الأفضل على المستوى الإقليمي والعالمي.

back to top