السير أليكس فيرغسون مرتاح للاعتزال قبل سطوة «الريدز»

نشر في 17-01-2021
آخر تحديث 17-01-2021 | 00:02
 المدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد الإنكليزي، السير أليكس فيرغوسون
المدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد الإنكليزي، السير أليكس فيرغوسون
عبّر المدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد الإنكليزي، السير أليكس فيرغوسون، عن ارتياحه لاعتزاله، قبل وصول الغريم ليفربول إلى قمة الـ"بريميرليغ".

قاد فيرغوسون "الشياطين الحمر" إلى 13 لقبا في الدوري خلال فترة توليه تدريبه قبل اعتزاله في 2013، ومنذ ذلك الوقت، عجز يونايتد عن احراز لقب الدوري، وتجمد عداده عند 20 لقبا آخرها مع المدرب الاسكتلندي.

وخلافاً لذلك، انتعش ليفربول مع قدوم المدرب الالماني يورغن كلوب، فأحرز لقب دوري ابطال اوروبا 2019 بعد عام على وصافته، ثم وضع حداً لصيام دام ثلاثة عقود بتتويجه بلقب الدوري "بريميرليغ" في موسم 2019-2020.

ورغم تربع يونايتد على الصدارة راهنا بفارق 3 نقاط عن ليفربول قبل مواجهتهما اليوم في الدوري على ملعب "انفيلد"، فإن فيرغوسون يرى صعوبة في ايقاف مسيرة رجال كلوب.

قال في حديث ضمن لجنة خيرية لمساعدة مرضى الخرف "هما أنجح فريقين في بريطانيا، إذا أضفتم كل القابهما. يونايتد ضد ليفربول هي مباراة الموسم، انجح فريقين في البلاد".

وتابع المدرب البالغ 79 عاما، والذي واجه متاعب صحية بعد اعتزاله "أشكر الله على اعتزالي، لأن ليفربول كان ظاهرة في آخر موسمين".

وشارك في الحوار مدرب منتخب انكلترا غاريث ساوثغيت، والمدرب السابق لليفربول الاسكتلندي كيني دالغليش، وناقشوا الدور الحالي لقائد ليفربول جوردان هندرسون.

وكان هندرسون (30 عاما) الذي انتُقد في بداية مسيرته مع ليفربول، قريبا من الانتقال إلى مانشستر يونايتد لولا نصائح الجهاز الطبي لفيرغوسون.

وأضاف السير أليكس "كنا جاهزين لتقديم عرض لجوردان هندرسون عندما كان في سندرلاند. تحدثت إلى ستيف بروس وأحَبَّ هذا الشاب".

تابع عن اللاعب الذي كان من اركان فوز ليفربول بالدوري الموسم الماضي "قال جهازنا الطبي انه ليس سعيدا بطريقة جريه، قد يكون من نوع اللاعبين القابلين للتعرض للاصابات".

back to top