صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4668

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إعلان موعد أذونات بناء المطلاع و«جنوب عبدالله المبارك» الأسبوع المقبل

الجريدة. حركت المياه الراكدة بإثارتها ملف تأخر سكن المواطنين في المدينتين
• اجتماع حكومي بحضور وزراء الإسكان والبلدية والكهرباء لتذليل العقبات

بإثارتها ملف تأخر تسليم أذونات البناء بمدينة المطلاع وضاحية جنوب عبدالله المبارك، نجحت «الجريدة» في تحريك المياه الراكدة داخل الأجهزة الحكومية، حيث عقد عدد منها، أمس، اجتماعاً تنسيقياً موسعاً، ترأسه وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات

د. عبدالله معرفي، وشهد الاتفاق على إعلان مواعيد إصدار تراخيص البناء بالمدينتين الأسبوع المقبل، ليتسنى لأصحاب القسائم الجاهزة بالمدينتين استكمال إجراءات بنائها.

وأعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، في بيان لها أمس عقب الاجتماع، الذي حضرته وزيرة الأشغال وزيرة البلدية د.رنا الفارس، ووزير النفط وزير الكهرباء والماء د. محمد الفارس، أن الوزراء المجتمعين وممثلي الجهات الحكومية دعوا إلى تذليل الصعاب والمعوقات، في كل جهة حسب الاختصاص، لتعجيل الأعمال بالمشاريع التي يتم تسليمها للمواطنين.


التيار الكهربائي يصل بعد بناء المساكن

علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن الجهات الحكومية قد تتعامل مع أزمة تأخر البناء في المطلاع وجنوب عبدالله المبارك، بما فعلته في مشروعي مدينة صباح الأحمد وغرب عبدالله المبارك، حيث سيسمح بتسليم الأذونات، دون انتظار وصول التيار الكهربائي إلى المدينتين.

وأضافت المصادر أن إجراءات توريد وتركيب محطات التحويل الرئيسية والثانوية في المشروعين ستتم بعد تسليم الأذونات، معقبة بأن هذا الحل سيتسبب في وجود منازل جاهزة للسكن بلا خدمات وكهرباء كما حدث سابقاً.

يوسف العبدالله