«الطيران الفيدرالي»: 35 ألف دولار غرامات على مشاغبي الرحلات الجوية

إجراءات فورية دون انذار ضد أي راكب يهاجم أو يهدد الطاقم

نشر في 14-01-2021 | 20:23
آخر تحديث 14-01-2021 | 20:23
No Image Caption
حذرت هيئة تنظيم النقل الجوي الأميركي من أنها ستفرض غرامات تصل إلى 35 ألف دولار على أي راكب يتسبب بمشاكل بعد حوادث وقعت في طائرات في الأيام التي تلت اقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الكونغرس.

يأتي هذا التحذير الصادر عن «إدارة الطيران الفيدرالية» قبل أيام من تنصيب الديموقراطي جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة في 20 يناير.

تلجأ إدارة الطيران الفدرالية عادة إلى مجموعة من العقوبات بدءاً بتحذير بسيط وصولاً إلى الغرامات.

لكن الوكالة حذرت مساء الأربعاء من أنها لن تمر بعد الآن بمرحلة الإنذارات وأنها «ستتخذ إجراءات قانونية ضد أي راكب يهاجم أو يهدد أو يرهب أو يتدخل مع أفراد الطاقم»، ويواجه الشخص المعني عقوبات يمكن أن تصل إلى 35 ألف دولار وعقوبات سجن.

سيتم تنفيذ هذا النهج الجديد حتى نهاية مارس.

وقالت الوكالة في بيان «لاحظت إدارة الطيران الفدرالية زيادة مقلقة في الحوادث يعطل جراءها ركاب الخطوط الجوية رحلات بسلوك يتضمن تهديداً أو عنفاً».

على سبيل المثال، أشارت شركة «ألاسكا ايرلاينز» إلى أنه في 7 يناير رفض العديد من الركاب على متن رحلة جوية بين واشنطن وسياتل «وضع الكمامات وكانوا مشاكسين وقاموا بمضايقة أفراد الطاقم».

وقال ناطق باسم الشركة لوكالة فرانس برس إن «سلوكهم كان غير مقبول» ومنعت الشركة بالتالي 14 راكباً من الاستعانة بخدماتها في المستقبل.

من جهته، أفاد رئيس شركة دلتا الخميس بأن شركته لن تسمح للمسافرين المتجهين إلى واشنطن بين عطلة نهاية الأسبوع و20 يناير، يوم تنصيب بايدن رئيساً، بالسفر وبحوزتهم أسلحة نارية.

وقال إد باستيان الرئيس التنفيذي للشركة لشبكة «سي ان بي سي»، «نحن في حالة تأهب قصوى بسبب الأحداث التي جرت في الأسبوعين الماضيين في واشنطن».

وعلى غرار المتاجر التي تحصنت ووضعت كتلاً إسمنتية في العاصمة الفيدرالية واشنطن، تتخذ الشركات اجراءات لمواجهة أي أعمال عنف محتملة.

وأعلن موقع «إير بي أن بي» لحجوزات الشقق إلغاء الحجوزات وتجميدها على منصته في واشنطن خلال أسبوع تنصيب بايدن.

back to top