محللو السينما يبدأون عام 2021 بـ «آمال عظيمة»

نشر في 15-01-2021
آخر تحديث 15-01-2021 | 00:00
ملصق فيلم «آل كروودز 2»
ملصق فيلم «آل كروودز 2»
سيكون هذا العام مختلفاً. أو على الأقل، كان من الأفضل أن يكون كذلك، بالنسبة لإيرادات دور العرض في الولايات المتحدة، والتي أصابها حالة أشبه بالشلل بسبب قرارات الإغلاق التي تم فرضها لمكافحة تفشي وباء فيروس كورونا.

وذكرت تقارير إعلامية أن دور العرض في الولايات المتحدة بدأت بداية عسيرة بالفعل حيث تم إغلاق ثلثي دور العرض المحلية، ومن غير المرجح أن يؤدي العدد القليل من الأفلام الجديدة التي تم إنتاجها بميزانيات محدودة، والتي تم طرحها بصورة محدودة أيضا، إلى زيادة حجم الطلب على دور العرض بالقدر الكاف ماليا الذي يسمح بإعادة فتحها.

وبدلا من ذلك، تتمثل الخطة في الانتظار حتى تكون الأيام مواتية بصورة أفضل - وهو ما لن يحدث، على الأرجح، قبل أبريل أو ما بعد ذلك - عندما يكون قد تم طرح أفلام بميزانيات إنتاج ضخمة من جديد.

وقال المحلل الإعلامي في شركة "كومسكور" المتخصصة في الاحصاءات وبحوث التسويق: "سنبدأ هذا العام الجديد بآمال عظيمة"، مضيفا أن "هناك الكثير من الأفلام الرائعة في الطريق، ولكن يجب أن تكون لدينا البيئة الآمنة والصحية لمشاهدتها".

ومن المحتمل أن يحقق فيلم "آل كروودز: 2 عصر جديد" وهو من إنتاج شركة "يونيفرسال بيكتشرز" الأميركية ومن بطولة النجم نيكولاس كيدج، أكثر من مليوني دولار من إيرادات شباك بيع التذاكر المحلية في مطلع الأسبوع المقبل، وأن يليه في المركز الثاني الفيلم الدرامي الأميركي "أخبار العالم" الذي تم طرحه بالولايات المتحدة في 25 من ديسمبر، وهو من بطولة النجم توم هانكس.

وهناك دلائل تشير إلى أنه عندما يبدأ العمل الفعلي في دور العرض، فإنه من الممكن أن يؤدي الطلب المتراكم على الأفلام السينمائية الجديدة إلى تجنب بعض الأضرار التي شهدها عام 2020، حيث انخفضت إيرادات دور العرض بنسبة 80 في المئة.

back to top