خاص

وزارة الكهرباء والماء توجِّه 150 إنذاراً وتقطع التيار عن 9 قسائم مخالفة بالشويخ الصناعية

أحمد الشمري لـ الجريدة.: حملات مستمرة بالمنطقة لرفع التعديات على الشبكة

نشر في 15-01-2021
آخر تحديث 15-01-2021 | 00:04
جانب من المخالفات
جانب من المخالفات
حذَّر أحمد الشمري من العبث بشبكتي الكهرباء والماء في المدن الصناعية، لافتا إلى أنه لن يتم التهاون حيال أي مخالفات تؤثر على شبكتي الكهرباء والماء.
شن فريق الضبطية القضائية التابع للمنطقة الشمالية في وزارة الكهرباء والماء، حملة واسعة على منطقة الشويخ الصناعية، ضمن حملات الفريق المستمرة والجولات التفتيشية، حيث رصد الفريق عدة تعديات على خدمات الكهرباء والمياه استدعت فصل التيار عن 9 قسائم بالمنطقة، وتوجيه أكثر من 150 إنذاراً.

وقال أحمد الشمري، نائب رئيس فريق الضبطية القضائية وعضو لجنة العزاب واللجنة المشتركة في «الكهرباء»، لـ«الجريدة»، إن بلاغات المواطنين حول منطقة الشويخ، بوجود تعديات على خدمات الوزارة، استدعت شن حملة مفاجئة على المنطقة الصناعية، حيث اكتشف الفريق العديد من المخالفات على خدمات الكهرباء، مما يؤثر على الشبكة.

وأضاف أن المخالفات التي تم اكتشافها تمثلت في تغيير حجم المصهرات، حيث استخدموا مصهرات أكبر حجما من المعتمدة لدى «الكهرباء»، مبينا أن بعض مُلاك تلك القسائم يتعمدون تبديل حجم المصهرات، ما يتسبب في تلف الشبكة، للاستفادة من عدة محلات وأنشطة داخل تلك القسائم.

وحذَّر الشمري من العبث بشبكتي الكهرباء والماء في المدن الصناعية، لافتا إلى أن المخالفات تندرج ضمن القرار الوزاري رقم 121 لسنة 2017، والقانون رقم 48 لسنة 2005، والقرار رقم 255 لسنة 2010، لذلك لن يكون هناك تهاون في أي مخالفات تؤثر على شبكتي الكهرباء والماء.

وأوضح أن حملات الفريق مستمرة على مدار الأسبوع، حيث يتلقى الفريق البلاغات عن طريق حسابات وزارة الكهرباء المختلفة، ومن ثم يتم التعامل معها، موضحا أن الحملة شملت شرحا وافيا للمواطنين الذين تجمعوا لمعرفة كيفية تجنب تلك المخالفات.

وأشار إلى أنه عقب قطع التيار يتم توجيه أصحاب القسائم المخالفة إلى وزارة الكهرباء والماء لإتمام إجراءات إعادة التيار عبر لجنة تطبيق القانون رقم 48 لسنة 2005، مؤكدا استمرار حملات فريق الضبطية القضائية على المدن الصناعية لتنظيف المنطقة والقضاء على المخالفات التي تقع بها وتؤثر سلبا على شبكتي الكهرباء والماء.

سيد القصاص

back to top