الأردن يلغي حظر التجول أيام الجمعة مع بدء حملة التطعيم

عودة الطلبة إلى المدارس تدريجياً

نشر في 13-01-2021 | 20:05
آخر تحديث 13-01-2021 | 20:05
الأردن يلغي حظر التجول أيام الجمعة مع بدء حملة التطعيم
الأردن يلغي حظر التجول أيام الجمعة مع بدء حملة التطعيم
أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة الأربعاء أن حكومته ستعمل على إعادة فتح القطاعات بصورة تدريجية وستلغي حظر التجول أيام الجمعة مع الاستعداد لاعادة فتح المدارس بعد انخفاض معدل الإصابات بـ «كوفيد-19».

وقال الخصاونة في كلمة في جلسة لمجلس النواب حصلت حكومته خلالها على ثقة 88 نائباً من أصل 130، إن «الحكومة ستعمل على إعادة فتح القطاعات بطريقة مدروسة تحمي المواطنين والاقتصاد الوطني».

وأضاف «من ضمن هذه الإجراءات وقف العمل بحظر التجول الشامل لأيام الجمعة واعتباراً من الأسبوع الحالي».

وأوضح أن «الحكومة تلتزم أن يكون التعليم وجاهياً داخل أسوار مدارسنا وبشكل تدريجي وفق بروتوكول صحي معلن اعتباراً من بداية الفصل الثاني في فبراير المقبل».

وباشر الأردن الأربعاء حملة تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد تستهدف في مرحلتها الأولى الكوادر الصحية ومن يعانون من أمراض مزمنة ومن تجاوزت أعمارهم الستين.

وانخفض معدل الإصابات بالأردن خلال الأسابيع الماضية، فبعد أن سجل نحو ثمانية آلاف إصابة في منتصف نوفمبر عادت الإصابات لتنخفض وتسجل ما معدله نحو 1500 إصابة يومية خلال الأسبوعين الماضيين.

وسجل الأردن الاربعاء 15 وفاة و1122 إصابة.

وبالإجمال، سجل الأردن حتى الآن 310 الاف و968 إصابة مؤكدة بالفيروس و4091 وفاة.

واتخذ الأردن منذ أشهر جملة من الإجراءات للحد من تفشي الوباء في البلاد بحيث يفرض حظر تجول ليلي في عموم المملكة من منتصف الليل حتى السادسة صباحاً، فيما يفرض حظر تجول شامل كل يوم جمعة.

كما أغلق الجامعات والمدارس بحيث يتم التعليم من بعد فيما تحظر حفلات الزفاف ومجالس العزاء.

كما ألزم الأردن مواطنيه وضع كمامات في الأسواق والأماكن العامة وفرض غرامات على المخالفين.

back to top