صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4633

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بول بوغبا يقود مان يونايتد لصدارة البريميير ليغ

  • 14-01-2021

تقمص النجم الفرنسي بول بوغبا دور البطولة في انتصار فريقه مانشستر يونايتد خارج قواعده على بيرنلي بهدف نظيف، والارتقاء لصدارة البريميير ليغ، في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول، والمؤجل من الجولة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وضع لاعب الوسط الدولي الفرنسي بول بوغبا فريقه مانشستر يونايتد في صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بقيادته إلى الفوز على مضيفه بيرنلي 1-صفر، أمس الأول، في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي في كرة القدم.

وسجل بوغبا الهدف الوحيد في الدقيقة 71 بتسديدة "على الطاير" بيمناه من داخل المنطقة، اثر تمريرة رائعة من ماركوس راشفورد.

وعاد فريق "الشياطين الحمر" إلى الصدارة للمرة الأولى بعد 40 شهراً، وتحديدا منذ عام 2017 في عهد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، فبات يتفوق بفارق ثلاث نقاط عن شريكه السابق وغريمه التقليدي ليفربول حامل اللقب قبل قمتهما المرتقبة الأحد المقبل على ملعب "أنفيلد".

كما هي المرة الأولى، التي ينهي فيها 17 مباراة في صدارة الدوري منذ تويجه الأخير باللقب موسم 2012-2013 بقيادة السير اليكس فيرغسون.

وحافظ مانشستر يونايتد على سجله الرائع خارج قواعده هذا الموسم، لكونه الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة بعيداً عن ملعب "اولدترافورد" فحقق الفوز السابع مقابل تعادل واحد، وواصل نتائجه الرائعة في الشهرين الأخيرين.

واستهل مانشستر يونايتد، الذي عاد الى صفوفه مهاجمه الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني بعد انتهاء فترة إيقافه، بسبب مصطلح عنصري، المباراة بحذر نسبيا أمام الاندفاع الهجومي لأصحاب الأرض الذين كانوا قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل، عندما سدد كريس وود كرة قوية من حافة المنطقة ارتمى أمامها المدافع العاجي إريك بايي وأبعدها بصدره إلى ركنية (22).

لكن سرعان ما فرض الضيوف أفضليتهم وخلقوا العديد من الفرص حتى أن قطب الدفاع هاري ماغواير هز الشباك بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من لوك شو، بيد أن حكم الفيديو المساعد ألغاه بداعي خطأ ارتكبه المدافع الدولي بحق المدافع الهولندي إريك بيترس (36).

وكاد المهاجم الفرنسي انطوني مارسيال يفعلها بتسديدة رائعة من خارج المنطقة أبعدها الحارس نيك بوب بصعوبة الى ركنية (45).

وتابع الحارس بوب تألقه وتصدى لتسديدة قوية للبرتغالي برونو فرنانديش (60).

ونجح بوغبا في منح التقدم لمانشستر يونايتد بتديدة رائعة "على الطاير" بيمناه من داخل المنطقة، إثر تمريرة عرضية من ماركوس راشفورد (71).


وأنقذ بوب مرماه من هدف ثان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بإبعاده بقدميه تسديدة مارسيال من مسافة قريبة.

إيفرتون يهزم ولفرهامبتون

ولحق ايفرتون بليستر سيتي إلى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه ولفرهامبتون 2-1 في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة.

وبكر إيفرتون بالتسجيل عبر النيجيري أليكس أيوبي (6)، وأدرك ولفرهامبتون التعادل بعد ثماني دقائق بواسطة البرتغالي روبن نيفيش (14)، قبل أن يسجل مايكل كين هدف الفوز في الدقيقة 77.

وهو الفوز الخامس لإيفرتون في مبارياته الست الأخيرة، فرفع رصيده الى 32 نقطة بفارق الأهداف خلف ليستر سيتي الذي يستضيف تشلسي الثلاثاء المقبل، فيما مني ولفرهامبتون بخسارته الثالثة في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

الفوز الأول لشيفيلد

قاد المهاجم المخضرم بيلي شارب فريقه شيفيلد يونايتد إلى فوزه الأول هذا الموسم، وكان على حساب نيوكاسل يونايتد 1-صفر.

وسجل شارب (34 عاما) الهدف الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 73، هو الهدف الـ100 له في الدوري الممتاز.

ورفع شيفيلد يونايتد الذي كان الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الفوز حتى الآن هذا الموسم، حيث حصد نقطتين فقط قبل مرحلة اليوم (تعادلان و15 خسارة)، رصيده إلى 5 نقاط وبقي في المركز الأخير.

ويلعب اليوم أرسنال مع كريستال بالاس.