صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4633

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جامعة AUM تنظّم نشاطاً افتراضياً للحفاظ على اللياقة البدنية

في إطار جهود الجامعة لتعزيز ثقافة الصحة والرفاهية بين الطلبة والموظفين

  • 14-01-2021

دعا ليام أوبرين طلبة «AUM» إلى الاستفادة من منصة «Online Coaching and «Training التي توفّرها الجامعة عبر الأونلاين مع مدربين محترفين لمساعدتهم في الحفاظ على لياقتهم البدنية والتمتع بحياة صحية.

نظّمت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) نشاطا رياضيا عبر الأونلاين تحت عنوان: «Get Fit with the Champs»، كجزء من جهودها لتعزيز ثقافة الصحة والرفاهية بين الطلبة والموظفين.

وذكرت الجامعة في بيان صحافي أمس أن «اللقاء الافتراضي عبر برنامج Zoom تناول محاور عدة في الرياضة واللياقة البدنية، ولقاءات مع مدربي ولاعبي AUM الذين تحدّثوا عن أهمية ممارسة الرياضة بشكل دائم، ومدى فعاليتها في الحفاظ على صحة الفرد»، فضلا عن مشاركة الطلبة في التحدي المباشر الذي أطلقته الجامعة خلال اللقاء بقدرتهم على أداء تمارين رياضية مختلفة في وقت محدّد.

منصّة للتدريب

وقالت الجامعة إن الطلبة قاموا خلال اللقاء بالتعرّف أكثر على منصّة «Online Coaching and Training»، التي أطلقتها مؤخراً، والتي تحتوي على نحو 100 فيديو للتدريب الرياضي عن بُعد، بهدف تشجيعهم على ممارسة الرياضة والتمارين.

وأضافت: قمنا بتصوير فيديوهات مع مدربي AUM تشمل تمارين وحركات رياضية مختلفة، بالإضافة إلى وضع جداول وخطط تدريبية تتناسب مع مستوى كل طالب، بحيث يمكن أن يبدأ من أحد المستويات الثلاثة: المبتدئ، والمتوسّط، والمتقدّم. كما يمكن أن يحجز موعدًا له عبر Zoom للحصول على استشارة فردية مع مدربي ومدربات AUM الاختصاصيين.


وتابعت الجامعة أن «اللقاء أتاح الفرصة أمام الطلبة الجدد لمعرفة المزيد عن الإنجازات المحلية والدولية التي حقّقتها فرق AUM الرياضية لفئتي الرجال والسيدات».

وذكرت أن اهتمامها بالرياضة يأتي سعيا منها إلى بناء جيل صحي فكريا وبدنيا، يمتلك المهارات والمواهب في مختلف المجالات، كما يعدّ انتقال خدمات مركز AUM الرياضي إلى الأونلاين جزءاً من حرص الجامعة على استمرار توفير كافة خدمات مرافقها لتزويد الطلبة بتجربة تعليمية شاملة، وللتأكد من استفادتهم بشكل كامل من موارد الجامعة حتى خلال جائحة COVID-19.

أداء متميز

وقال مدير الفرق الرياضية في «AUM»، ليام أوبرين إن جميع فرق الجامعة الرياضية للرجال والسيدات حقّقت أداء متميّزا واحترافيا في رياضات مختلفة مثل كرة القدم، وكرة السلة، والكرة الطائرة، والتنس، والسباحة، والاسكواش وغيرها، مشيرا إلى أن الطلبة استطاعوا أن يحصدوا المراكز الأولى في العديد من البطولات الدولية والمحلية منها: بطولة T5B في باريس عام 2017، وبطولة EUROJADA في ألمانيا عام 2019، ودوري الجامعات الخاصة في الكويت.

ودعا أوبرين الطلبة إلى الاستفادة من منصة «Online Coaching and Training» التي توفّرها AUM عبر الأونلاين مع مدربين محترفين لمساعدتهم في الحفاظ على لياقتهم البدنية والتمتع بحياة صحية، لافتا إلى أن مدربي ومدربات AUM في المركز الرياضي جاهزون دائما لتقديم الاستشارات الفردية عبر ZOOM.

وأعلن إطلاق الجامعة مسابقة «AUM Virtual Walkathon» لشهر ديسمبر المقبل، وأن الطلبة سيتنافسون على إكمال مسيرة 32 كيلومترا من الخطوات على أن تتم متابعة تقدّمهم من خلال موقع رياضي إلكتروني وعبر تطبيقات تتبّع اللياقة البدنية.

جاهزون دائماً لتقديم الاستشارات الفردية للطلبة من أجل الحفاظ على لياقتهم البدنية أوبرين