صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4637

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ديوان الخدمة المدنية يستقبل مجدداً طلبات الوظائف الإشرافية

بدأ ديوان الخدمة المدنية، مجدداً، استقبال طلبات الجهات الحكومية لشغل الوظائف القيادية والإشرافية، اعتباراً من الأسبوع الماضي، بحسب ما كشفت مصادر مطلعة في الديوان.

وقالت المصادر لـ«الجريدة»، إن العمل على شغل تلك الوظائف وتسكينها عاد كما كان سابقاً قبل قرار مجلس الوزراء، الصادر في شهر أكتوبر الماضي، ونصّ على إيقاف التعيين بتلك المناصب.

وعن مصير الطلبات المقدمة قبل قرار الإيقاف، أفادت المصادر بأنه سيتم استقبال كل الطلبات والقرارات، التي تنطبق عليها الشروط لشغل هذه الوظائف، بما فيها التي فحصها الديوان ورفضها بسبب قرار الإيقاف، ولو كانت لنفس الأشخاص شريطة تقديمها بتاريخ حديث في العام الحالي.


وأكدت أن ذلك يأتي تطبيقاً لقرار استئناف التعيين بهذه الوظائف نظراً إلى احتياج الجهات الحكومية لقرارات تسكين الوظائف الإشرافية، التي يشكل شغورها مخالفة وفقاً لتقارير مراقبي شؤون التوظف، علماً أن الديوان خاطب المراقبين للبدء بفحص الطلبات، والتأكد من مطابقتها قبل إرسالها إليه واعتمادها شريطة أن تكون صادرة بتاريخ جديد بدءاً من شهر يناير الجاري.

وبالتزامن مع القرار علمت «الجريدة» أن وزارة الشؤون أصدرت 36 قراراً خاصاً بتثبيت أصحاب وظائف إشرافية، ورفعت أسماءهم إلى «الخدمة المدنية»، في حين فتحت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الباب لتسكين مناصبها الإشرافية الاسبوع المقبل.

محمد الجاسم