قمة مؤجلة ساخنة لأتلتيكو مدريد

نشر في 12-01-2021
آخر تحديث 12-01-2021 | 00:00
لورينتي وكوكي نجما أتلتيكو مدريد
لورينتي وكوكي نجما أتلتيكو مدريد
يخوض أتلتيكو مدريد قمة ساخنة، في سعيه إلى الابتعاد بالصدارة عندما يستضيف اشبيلية اليوم، في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى من بطولة إسبانيا في كرة القدم.

ويبتعد أتلتيكو مدريد بفارق نقطة واحدة أمام جاره القطب الثاني للعاصمة ريال مدريد حامل اللقب، لكن رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني خاضوا ثلاث مباريات أقل.

ويبلي أتلتيكو مدريد بلاء حسنا في "الليغا" هذا الموسم، في سعيه إلى التتويج بلقبها للمرة الحادية عشرة في تاريخه والأولى منذ موسم 2013-2014، وهو يملك أفضل خط دفاع في الدوري، حيث استقبلت شباكه ستة أهداف فقط، وهو الفريق الوحيد الذي اهتزت شباكه أقل من 10 مرات هذا الموسم.

كما أن أتلتيكو مدريد يصطدم بعقبة اشبيلية، الصاعد بدوره بقوة في الآونة الأخيرة، من خلال الفوز 4 مرات في مبارياته الست الأخيرة، التي لم يذق فيها طعم الخسارة، آخرها على ضيفه ريال سوسييداد الخامس 3-2، سجلها مهاجمه الدولي المغربي يوسف النصيري.

ويدرك اشبيلية بدوره أهمية المباراة، كون نقاطها الثلاث ستنقله إلى المركز الرابع، بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد، و4 عن ريال مدريد، ونقطة واحدة عن برشلونة الثالث.

ودفعت النتائج الجيدة إدارة النادي الأندلسي إلى تمديد عقد مدربها جولن لوبيتيغي حتى عام 2024. وقال النادي، في بيان: "لقد وجد إشبيلية قائداً تميز بطريقته في اللعب منذ اليوم الأول، وتحقيق نتائج رائعة ارتقت به إلى مستوى أنجح المدربين في تاريخ إشبيلية".

وحقق لوبيتيغي مع النادي الأندلسي أعلى نسبة انتصارات في تاريخه (58.2 في المئة في 79 مباراة)، وفاز معه بالدوري الأوروبي العام الماضي، وقاده إلى ثُمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه بوروسيا دورتموند الألماني (مباراة الذهاب 17 فبراير، والإياب 9 مارس).

وتقام اليوم أيضا مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة بين غرناطة السابع، وأوساسونا التاسع عشر قبل الأخير.

back to top