صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4668

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الأشغال العامة: تقليص الدورة المستندية لأعمال مطار «T2»

شدد وكيل وزارة الأشغال، م. إسماعيل الفيلكاوي، على سعي الوزارة إلى تقليص الدورة المستندية لجميع الأعمال داخل مشروع مطار الكويت الدولي «T2». جاء ذلك خلال تفقده مطار «T2»، أمس الأول، للاطلاع على آخر إنجازات المشروع والأعمال التي تنفذ وفقا للجداول الموضوعة لها، بمصاحبة فريق إنجاز أعمال المشروع.

وقال الفيلكاوي، في تصريح صحافي، إن الزيارة إلى المشروع تأتي في طور المتابعة الحثيثة لجميع الأعمال، مبينا أن الفريق حريص على تذليل جميع الصعاب التي تواجه الأعمال، مؤكدا أن المشروع يسير دون توقف، بالرغم من جائحة كورونا التي واجهتها الكويت والعالم.

ولفت إلى أن هناك جهودا كبيرة تبذل من قبل القائمين على المشروع حرصا على إنجاز أعماله وفقا للجداول الموضوعة لإنهاء تلك الأعمال، خاصة أن مشروع «T2» يعد أحد مشاريع التنمية الكبرى الذي ينفذ على أرض الكويت، والذي نأمل من خلاله أن يكون واجهة الكويت الجوية عقب الانتهاء منه وافتتاحه.


بدوره، قال ممثل إدارة الفتوى والتشريع في لجنة تسريع إنجاز مشروع المطار، المستشار حيدر الحرز، إن الزيارة الى المشروع للاطلاع على نسب الإنجاز التي تبعث على السرور، بالرغم من وجود جائحة كورونا.

من ناحيته، قالت ممثلة وزارة المالية في اللجنة حنان الربيعان: وجود وزارة المالية يأتي دعما لجهود وزارة الأشغال التي تبذلها داخل هذا المشروع الضخم الذي يعد أحد مشاريع خطة التنمية. وأشار ممثل الإدارة العامة للطيران المدني في اللجنة، داود الجراح، إلى أن المطار الجديد يسهم في تخفيف الضغط عن مطار الكويت الحالي من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية الى 25 مليون مسافر.

سيد القصاص