الكويت ترفع سعر بيع النفط لآسيا في فبراير وتخفضه للولايات المتحدة وأوروبا

نشر في 12-01-2021
آخر تحديث 12-01-2021 | 00:05
مؤسسة البترول الكويتية
مؤسسة البترول الكويتية
رفعت مؤسسة البترول الكويتية الفارق في سعر البيع الرسمي لبراميل النفط الخام الكويتي التصديرية المتجهة إلى آسيا بمقدار 40 سنتا / برميل إلى زائد 65 سنتا للبرميل، مقابل متوسط تقييمات نفط عمان ودبي لشهر فبراير.

كما زاد الفارق في سعر خام الكويت الخفيف للغاية إلى آسيا، من 10 سنتات / ب في يناير، إلى 60 سنتا / ب لشهر فبراير، كما رفعت مؤسسة البترول الكويتية فارق سعر البيع الرسمي لخام الخفجي المتجه إلى آسيا بمقدار 20 سنتا / ب إلى 30 سنتا / بعلاوة على عمان / دبي.

وفي الوقت نفسه، خفضت المؤسسة سعر شهر فبراير لسعر KEC، الذي تم تسليمه إلى USGC بمقدار 5 سنتات / ب إلى 1.35 دولارا / ب مقابل مؤشر Argus Sour Crude Index أو ASCI، كما تم تخفيض FOB KEC إلى الولايات المتحدة بمقدار 5 سنتات / ب إلى ASCI بالإضافة إلى 5 سنتات / ب.

وبالنسبة للنفط المتجه إلى شمال غرب أوروبا في فبراير، فقد خفضت مؤسسة البترول الكويتية قيمته بمقدار 80 سنتا / ب إلى سعر خام برنت ناقصا 2.15 دولار للبرميل، كما تم تخفيض فرق سعر البيع الرسمي لشحنات فبراير المتجهة إلى البحر الأبيض المتوسط بمقدار 80 سنت / ب إلى ناقص 1.20 دولار / ب مقابل نفس المعيار، وانخفض فارق OSP الخاص بـFOB Sidi Keri بمقدار 1 دولار / ب إلى خام برنت 70 سنتا / ب.

من جهة اخرى، أظهرت وثيقة تسعير، أمس، أن قطر للبترول حددت سعر البيع الرسمي للخام البحري القطري في فبراير عند علاوة 70 سنتا للبرميل، فوق متوسط الأسعار المعروضة لخامي عمان ودبي على بلاتس، بزيادة 50 سنتا عن الشهر السابق.

وأفادت الوثيقة بأن سعر البيع الرسمي لخام قطر البري في فبراير تحدد عند 40 سنتا للبرميل فوق متوسط عمان/دبي على بلاتس، بزيادة قدرها 40 سنتا للبرميل عن الشهر السابق.

في مجال اخر، أظهرت وثيقة تسعير أن العراق رفع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف في شحنات فبراير المتجهة إلى آسيا إلى علاوة 1.10 دولار للبرميل إلى خامي عمان ودبي، بزيادة 70 سنتا عن الشهر السابق.

وجرى تحديد سعر البيع الرسمي لخام البصرة المتوسط في شحنات فبراير ​​بخصم قدره 0.25 دولار عن خامي عمان ودبي، أي أعلى 40 سنتا عن الشهر السابق.

كما حدد العراق سعر البيع الرسمي لخام البصرة الثقيل في شحنات الشهر ذاته بخصم 1.40 دولار عن خامي عمان ودبي، بزيادة 20 سنتا عن الشهر السابق.

back to top