الريال يتعثر وميسي يواصل صحوته

نشر في 11-01-2021
آخر تحديث 11-01-2021 | 00:03
ميسي نجم برشلونة يحرز الهدف الثاني
ميسي نجم برشلونة يحرز الهدف الثاني
فقد ريال مدريد نقطتين ثمينتين في سباق الصدارة المحتدم مع أتلتيكو مدريد ومن خلفهما برشلونة، بتعادله سلبياً خارج قواعده أمام أوساسونا على ملعب «إل سادار» أمس الأول ضمن الجولة الـ18 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
لم يستغل ريال مدريد حامل اللقب قرار تأجيل مباراة جاره أتلتيكو وضيفه أتلتيك بسبب الأحوال الجوية لكي يتصدر، وذلك بعد اكتفائه بالتعادل السلبي على ملعب أوساسونا، بينما واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي استفاقته بقيادة برشلونة للفوز على غرناطة 4-صفر في المرحلة 18 من الدوري الإسباني.

وبعد أن كانت المباراة مهددة أيضا بالإرجاء نتيجة الأحوال الجوية، خاض ريال مباراته وأوساسونا وسط برد قارس حيث وصلت درجة الحرارة الى واحد تحت الصفر، ما أثر على أداء الفريقين اللذين لم يقدما أي شيء يذكر في شوط أول خلا تماما من الفرص.

وانتظر رجال زيدان حتى الدقيقة 49 للتسديد بين الخشبات الثلاث في محاولة لماركو أسينسيو لكن الحارس سيرخيو كان له بالمرصاد.

وبقي الوضع على حاله حتى صافرة النهاية، ليكتفي الريال بنقطة رفع بها رصيده الى 37 في المركز الثاني بفارق نقطة خلف أتلتيكو الذي خاض ثلاث مباريات أقل من النادي الملكي.

فوز كبير للبرشا

وفي المباراة الأخرى، واصل ميسي تقديم المستويات التي عهدتها منه جماهير كرة القدم في السنوات الـ15 الأخيرة بعد بداية باهتة للموسم، وقاد فريقه برشلونة الى انتصاره الثالث تواليًا بتسجيله وزميله الفرنسي أنطوان غريزمان ثنائية لكليهما في الفوز 4-صفر على مضيفه غرناطة.

وسجل غريزمان (12 و63) وميسي (35 و42) أهداف النادي الكتالوني ليرفع الدولي الارجنتيني رصيده الى 11 هدفًا في الليغا هذا الموسم ويرتقي الى صدارة ترتيب الهدافين.

ورفع فريق المدرب الهولندي رونالد كومان الذي بقي من دون هزيمة في الدوري للمباراة الثامنة تواليًا، رصيده الى 34 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن الغريم ريال مدريد وأربع عن اتلتيكو، إلا ان الأخير خاض ثلاث مباريات اقل من برشلونة.

واستهل الفريق الأندلسي المباراة بقوة بعد أن أجبر أنتونيو بويرتاس الحارس الألماني مارك اندريه تير شتيغن لإبعاد تسديدته الصاروخية الى ركنية (2).

الا ان برشلونة لم يتأخر في التقدم عندما حاول سيرخيو بوسكيتس تمرير كرة الى داخل المنطقة فارتدت من روبرتو سولدادو لتصل الى غريزمان أسكنها في الشباك وسط اعتراض لاعبي أصحاب الأرض مطالبين بتسلل على الدولي الفرنسي، إلا ان ارتدادها من سولدادو حسم الجدل (12).

وضاعف أفضل لاعب في العالم ست مرات تقدم الضيوف عندما وصلته الكرة من غريزمان على مشارف المنطقة، توغل نحو مترين الى داخلها قبل ان يسدد كرة صاروخية بيسراه في اعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس البرتغالي روي سيلفا (35).

وسجل "البرغوث" الهدف الثالث من ضربة ثابتة على مشارف المنطقة سددها ذكية زاحفة في أسفل الزاوية اليمنى (42) رافعًا رصيده الى سبعة اهداف وتمريرتين حاسمتين في آخر ثماني مباريات في الدوري.

ونجح برشلونة في إضافة الهدف الرابع عندما رفع الفرنسي عثمان ديمبيلي كرة جميلة "لوب" عن الجهة اليمنى الى مواطنه غريزمان داخل المنطقة الآتي من الخلف، روضّها جميلة وأسكنها في الشباك من زاوية ضيقة (63).

وفضّل كومان إراحة لاعبيه بعد الاطمئنان على النتيجة، حيث أخرج ميسي في الدقيقة 65 والهولندي فرنكي دي يونغ بعده بدقيقة.

back to top