الجولة الأولى من دور ثمانية «السلة» تستكمل اليوم

نشر في 11-01-2021
آخر تحديث 11-01-2021 | 00:00
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
تستكمل اليوم منافسات الجولة الأولى من دور الثمانية لدوري كرة السلة، حيث يلتقي في الـ5:30 الشباب مع القادسية، تليها مباشرةً مباراة كاظمة مع العربي، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وكانت منافسات دور الثمانية قد انطلقت مساء أمس بمواجهتين.

وتقام هذا الدور بنظام الـ"بلاي أوف" من ثلاث مباريات، على أن يتأهل الفائز بنتيجة مباراتين للمربع الذهبي، كما ستتأهل الفرق الـ4، التي ستصل إلى المربع الذهبي للدوري الممتاز، للموسم المقبل، فيما تدخل الفرق الخاسرة الـ4، بالإضافة 5 فرق أخرى لم تتأهل لدوري المجموعات لخوض دوري تأهيلي سيتأهل منه فريقان فقط للدوري الممتاز في الموسم المقبل.

في المباراة الأولى، التي تجمع الشباب مع القادسية، تبدو المنافسة فيها محتدمة بين الطرفين للفوز في المواجهة الأولى، لاسيما بعد تراجع أداء الأصفر خلال الفترة السابقة، نظراً لكثرة الإصابات بين صفوفه، وعلى رأسها صالح اليوسف، وناصر الهجرس، وشايع مهنا، وأحمد فالح، والتي سيحاول من خلالها منافسه، بقيادة مدربه الوطني عبدالعزيز القلاف، استغلال هذه الغيابات، ومحاولة خطف الفوز من القادسية.

فيما يسعى المدرب الليتواني لسلة الأصفر لوكاس مندوجاز إلى الاعتماد على العناصر المتاحة لديه، أمثال عبدالله الصراف، وعبدالمحسن مرتضى، وعمران نزير، وعبدالله توفيق.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع العربي مع كاظمة، يبدو بها كفة الأخير أرجح، نظراً للعروض التي يقدمها بقيادة مدربه الصربي ايفان جيرمج، إذ لم يخسر الفريق منذ انطلاق المسابقة، نظراً لوجود لاعبين مميزين بين صفوفه أمثال أحمد البلوشي، ويوسف بورحمة، وأحمد المطيري، وناصر الظفيري، في الوقت الذي يحاول به الأخضر تقديم مستوى لافت بقيادة مدربه الوطني طلال بلال، يستطيع من خلاله مجاراة البرتقالي، وخطف الفوز منه بالاعتماد على أبرز عناصر الفريق جاسم التميمي، وعلي بوصلحة، وحسين بوشهري، وسعود الفارس.

back to top