الهيئة العامة للمعلومات المدنية: نسخة جديدة من «كويت فايندر»

مساعد العسعوسي: تحديث الصور في مناطق الكويت دون أي تكلفة

نشر في 10-01-2021 | 12:59
آخر تحديث 10-01-2021 | 12:59
كويت فايندر
كويت فايندر
أطلقت الهيئة العامة للمعلومات المدنية نسخة جديدة من تطبيق "كويت فايندر" على الأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

وبينت الهيئة، في بيان لها، أن النسخة الجديدة جاءت بمجموعة من الخصائص والوظائف الجديدة بناء على طلب قاعدة المستخدمين الواسعة للتطبيق، والذين يتم الأخذ بملاحظاتهم وطلباتهم بالكثير من الاهتمام والعناية، خصوصاً أن هناك فريقا متكاملا لمتابعة ومراجعة ملاحظات المستخدمين بشكل يومي.

وذكر المدير العام للهيئة، مساعد العسعوسي، أنه نظراً للاستخدام المتزايد لبرنامج "كويت فايندر" على الأجهزة المكتبية، فقد ارتأت الهيئة أن تقدم نسخة جديدة تماما من البرنامج، والتي تم تطويرها بأحدث اللغات البرمجية، إضافة إلى مراعاة الجوانب الأمنية وأفضل الممارسات في تطوير التطبيق، وبالشكل الذي يتيح للمستخدم تجربة سلسة ومريحة عند استخدام التطبيق.

وأشار العسعوسي إلى أنه تم إطلاق نسخة جديدة كذلك للأجهزة الذكية، لدعم التحديثات التي تمت على أنظمة التشغيل، والاستفادة من إمكانيات هذه الأنظمة، حيث تمت إضافة وتحسين العديد من الوظائف الموجودة في التطبيق، مثل الربط مع تطبيق الواتساب، بحيث يمكن فتح العناوين التي تتم مشاركتها من خلال الواتساب مباشرة على "كويت فايندر"، وإتاحة إمكانية ربط أنظمة وتطبيقات أخرى مع "كويت فايندر" بطريقة سهلة وبسيطة، فضلاً عن إضافة خاصية صورة داخل صورة خلال وضع الملاحة، وإظهار خيارات المسارات المتاحة للمستخدم، وتحسين أداء واستهلاك البطارية، مع إمكانية إضافة موقع العمل والمنزل بشكل أسهل، وتحديد موقع اصطفاف السيارة والوصول إليها.

انموذج لأداء تطبيق «كويت فايندر»

25 مليون بحث

وأضاف العسعوسي أن تطبيق كويت فايندر شهد توسعا كبيرا في الاستخدام خلال العام الماضي، إذ بلغ عدد مرات تنزيله أكثر من مليون وخمسين ألف مرة، مبينا أن معدل المستخدمين النشطين يوميا يبلغ 171 ألفا، بنسبة زيادة 32 في المئة عن بداية يناير 2020.

وذكر أنه يتم تنفيذ أكثر من 25 مليون عملية بحث شهرياً باستخدام "كويت فايندر"، إضافة إلى استخدام الوظائف المختلفة التي يوفرها التطبيق.

تحديث الصور

ولفت العسعوسي إلى نجاح وتقبل المستخدمين لخاصية التصوير المحيطي (StreetView)، والتي يوفرها "كويت فايندر"، وتغطي جميع الطرق في الكويت، موضحا أن هذه الخاصية تم استخدامها بمعدل 8 ملايين مرة شهريا خلال عام 2020.

وتابع أن الهيئة تقوم حالياً بتحديث الصور في مختلف مناطق الكويت، من خلال كوادرها وتجهيزاتها ودون أي تكلفة، كاشفاً عن تحديث أكثر من 4500 كم من الشوارع، وتم الانتهاء من محافظة مبارك الكبير ومعظم محافظة الأحمدي، ويتم حالياً الانتهاء من مدينة صباح الأحمد.

وأشار إلى أن الهيئة تسعى للانتهاء من تحديث صور جميع شوارع الكويت كاملة مع نهاية يوليو 2021، لتوفير وإنشاء سجل تاريخي لتطور الطرق والعمران في الكويت من خلال الصور.

محمد الجاسم

back to top