ليفربول يواصل المشوار في كأس الاتحاد ويسحق أستون فيلا

نشر في 10-01-2021
آخر تحديث 10-01-2021 | 00:04
ماني نجم ليفربول يحرز الهدف الثالث
ماني نجم ليفربول يحرز الهدف الثالث
اجتاز ليفربول، أمس الأول، عقبة مضيفه أستون فيلا، بالفوز عليه بأربعة أهداف لواحد، في ثالث أدوار بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.
استفاد ليفربول، على أكمل وجه، من اضطرار مضيفه أستون فيلا للعب بفريق رديف، بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوفه، لكي يسترد اعتباره ويبلغ الدور الرابع من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم، بفوزه الكبير 4-1.

وخاض أستون فيلا اللقاء بغياب لاعبي الفريق الأول، وبإشراف مدرب فريق تحت 23 عاما مارك ديلايني، بسبب كثرة الحالات الإيجابية في صفوفه بين اللاعبين والجهاز الفني، والتي بلغت 14، وفق هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، بينها 9 لاعبين.

وأكد فيلا قبل ساعات من اللقاء، أنه سيواجه ليفربول ولن تؤجل المباراة، قائلا في بيان مقتضب: "يؤكد أستون فيلا أن مباراته في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنكليزي ضد ليفربول ستقام في ملعب فيلا بارك هذا المساء".

ويثير تفشي "كوفيد-19" في أستون فيلا أيضا التساؤلات حول مبارياته المقبلة في الدوري الممتاز، إذ من المفترض أن يواجه توتنهام الأربعاء، على أن يلتقي إيفرتون في 16 الجاري.

وبات فيلا رابع نادٍ من الدرجة الممتازة يعاني إصابات عدة في صفوفه بالشهرين الأخيرين، ما زاد من الشكوك حول إكمال الدوري المحلي لموسم 2020-2021.

وفي ظل هذه الأزمة التي يمر بها فيلا، نال ليفربول فرصة تحقيق ثأره بعد الهزيمة التاريخية المذلة التي تلقاها على يد فريق المدرب دين سميث 2-7 في الرابع من أكتوبر خلال المرحلة الرابعة من الدوري الممتاز، ولخسارته المذلة الأخرى في زيارته قبل الأخيرة إلى ملعب فيلا بارك في ديسمبر 2019 بخماسية نظيفة في ربع نهائي كأس الرابطة.

وعاد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بانتصار أمس الأول إلى سكة الانتصارات، بعد تعادين وهزيمة على التوالي في الدوري المحلي، الذي بقي متصدرا له بفارق الأهداف عن خصمه القادم مانشستر يونايتد (يلتقيان الأحد المقبل في أنفيلد).

وخاض فيلا اللقاء بمشاركة سبعة لاعبين من فريق تحت 23 عاما وأربعة من فريق تحت 18 عاما، إلا أن ذلك لم يمنع كلوب من خوض اللقاء بتشكيلة قوية شهدت ستة تغييرات، مقارنة بالتي خسرت أمام ساوثمبتون صفر-1 قبل أربعة أيام في الدوري، لكن بمشاركة المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والهولندي جورجينيو فينالدوم.

ماني يفتتح التسجيل

وضرب ليفربول باكرا، حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة الرابعة برأسية لماني، بعد عرضية من كورتيس جونز.

لكن فيلا لم يلقِ سلاحه، ولعب من دون عقد، ما خوَّله الدخول إلى استراحة الشوطين وهو على المسافة ذاتها من بطل الدوري الممتاز، بفضل اليافع لوي باري، الذي أدرك التعادل، بعدما سار بالكرة من بعيد، إثر تمريرة من كالوم رو، وراوغ دفاع ليفربول، قبل أن يضعها في شباك الحارس الأيرلندي كايمهين كيليهر (41).

لكن شبان فيلا انهاروا بعدها أمام المد الهجومي لليفربول، واهتزت شباكهم ثلاث مرات في غضون خمس دقائق عبر فينالدوم (60)، وماني الذي سجل هدفه الشخصي الثاني (63)، وصلاح (65).

وبلغ الدور الرابع أيضا ولفرهامبتون، بفوزه على ضيفه كريستال بالاس بهدف وحيد سجله في الدقيقة 35 الإسباني آداما تراوري.

back to top