خاص

وزارة الكهرباء والماء: 150 إنذاراً وقطع التيار عن عقارات في العاصمة

أحمد الشمري لـ الجريدة•: خالفت القوانين بتعديات صريحة

نشر في 07-01-2021
آخر تحديث 07-01-2021 | 00:00
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
شنّت وزارة الكهرباء والماء ممثلة بفريق الضبطية القضائية التابع للمنطقة الشمالية حملة مشتركة مع بلدية الكويت على محافظة العاصمة أمس الأول، لرصد التعديات والمخالفات على خدمات الكهرباء والماء، موجهة 150 إنذارا، وقطعت التيار عن عدة عقارات مخالفة.

وقال نائب فريق الضبطية القضائية عضو لجنة العزاب واللجنة المشتركة أحمد الشمري في تصريح لـ«الجريدة»، إن هذه الحملات المستمرة على مدار الساعة بالتنسيق مع جهات ووزارات الدولة تشمل جميع المحافظات، حرصا من الوزارة على القضاء على تلك المخالفات الخاصة بالقانون 48/2005، والقرار الوزاري 121 لسنة 2017.

وأكد الشمري أن تلك الحملة تأتي بالتنسيق مع بلدية الكويت كسابقاتها، إذ إن محافظة العاصمة منطقة نموذجية، لافتا الى أن فريق الضبطية التابع للمنطقة الشمالية ركّز على رصد التعديات والمخالفات على المحافظة لأهميتها لكونها عاصمة البلاد.

وأوضح أن الفريق حرر عددا من محاضر ضبط مخالفات، وقطع التيار الكهربائي عن جميع العقارات التي قامت بالتعديات، مبينا أن المخالفات تمثلت في «استغلال تيار كهربائي قبل العداد، والعبث بعدادات الكهرباء، وتغيير حجم القاطع» وجميعها تعتبر من المخالفات الجسيمة وفقا للقرار الوزاري 121 لسنة 2017، والذي يجيز للوزارة قطع التيار دون إنذار.

وأشار إلى أن الحملة شملت تنفيذ أكثر من 150 إنذاراً لضرورة تجنب المخالفات التي حددتها القوانين والقرارات الصادرة عن «الكهرباء»، مثمنا جهود فريق بلدية الكويت المشارك في الحملة برئاسة المهندس زيد العنزي رئيس فريق المخالفات في العاصمة، على التنسيق المستمر والمثمر الذي أدى إلى الحد من تلك المخالفات.

وأعرب الشمري عن شكره لقيادات الوزارة على دعم فريق الضبطية القضائية لما يحققه من نجاح غير مسبوق تمثل في شن عدة حملات مؤخرا كحملة كبد، وجليب الشيوخ، وبنيد القار التي لا تزال مستمرة منذ أكثر من 3 أشهر للقضاء على المخالفات في محافظة العاصمة.

سيد القصاص

back to top