فيروز تنعى إلياس الرحباني بفيديو حزين

نشر في 06-01-2021
آخر تحديث 06-01-2021 | 00:00
نعت الفنانة الكبيرة فيروز، الموسيقار اللبناني الراحل إلياس الرحباني بفيديو مؤثر، عبر حسابها الشخصي على الـ«فيسبوك»، بعد وفاته متأثراً بفيروس «كورونا»، عن عمر يناهز 83 عاما.

ونشرت فيروز الفيديو متضمنا لقطات للراحل الرحباني، مع موسيقى من تلحين «الأخوين الرحبانية» لأغنية «هجروا الأحبا الحارة».

يذكر أن الرحباني موسيقي كبير، وعمل ملحناً وموزعاً، وكاتبًا للأغاني، وقائد أوركسترا. لحّن أكثر من 2500 أغنية ومعزوفة، 2000 منها عربية، وألف موسيقى تصويرية لـ25 فيلما منها أفلام مصرية، وأيضاً لمسلسلات، ومعزوفات كلاسيكية على البيانو، من أشهرها موسيقى فيلم «دمي ودموعي وابتسامتي»، وفيلم «حبيبتي»، وفيلم «أجمل أيام حياتي»، ومسلسل «عازف الليل».

وتعاون مع الفنانة اللبنانية فيروز في العديد من الأغاني الشهيرة، منها «يا لور حبك»، و«الأوضة المنسية»، و«معك»، و«يا طير الوروار»، و«بيني وبينك»، و«جينا الدار»، و«قتلوني عيونا السود»، و«يا إخوان»، و«منقول خلصنا»، و«ياي ياي يا ناسيني»، و«كان الزمان»، و«سهر الليالي».

وشكل إلياس إلى جانب أخويه منصور وعاصي الرحباني والمطربة فيروز، ما يُوصف بالجيل الذهبي للتلفزيون والمسرح والموسيقى في لبنان.

وأحدث رحيل الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني حالة من الصدمة والحزن في الوسط الفني، فبادر موسيقيون ومطربون إلى نعيه، مذكرين بالبصمات الخالدة التي تركها في مساره الحافل على مدى عقود من الزمن.

back to top