بنك الكويت الوطني : استمرار التسجيل في «تمكّن» لتدريب الجامعيين الكويتيين

نشر في 05-01-2021
آخر تحديث 05-01-2021 | 00:00
المدير العام للموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني عماد العبلاني
المدير العام للموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني عماد العبلاني
برعاية بنك الكويت الوطني كداعم استراتيجي، تتواصل عملية التسجيل في برنامج "تمكّن" لتدريب حملة الشهادات الجامعية من الكويتيين وتأهيلهم لدخول سوق العمل، والذي تنظمه شركة "Creative Confidence"، حيث يقدم البنك للمتدربين الدورات التي تعمل على تطوير مهاراتهم ليتحولوا إلى قوى عاملة فاعلة وحقيقية.

وبإمكان الراغبين في المشاركة في هذا البرنامج من الكويتيين والكويتيات الجامعيين حديثي التخرج، تقديم طلب المشاركة من خلال هذا الرابط: https://www.creativeconfidence.co/tamakan/ حتى 14 يناير.

ويمتد البرنامج فترة 11 أسبوعاً، ابتداء من 18 يناير حتى 8 أبريل 2021، ويستضيف البنك المتدربين في مواقع تدريب مختلفة، حيث يتطلب هذا البرنامج التزامًا كاملاً من المتدربين، لكونه بمنزلة تجربة وظيفية بدوام كامل.

وقال المدير العام للموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني، عماد العبلاني، إن "البنك فخور بنتائج البرنامج في العام الماضي، وهو ملتزم بتوفير الدعم اللازم له، انطلاقاً من إيمانه بأهمية دعم شباب الكويت، لاسيما أن مثل هذه البرامج تسهم بشكل فعال في تطوير مهاراتهم وإمكاناتهم وتمكينهم".

وأضاف: "نشجع الكويتيين حديثي التخرج من الجنسين، ممن تخرجوا العام الماضي من مختلف التخصصات، ولا يعملون حالياً، على ضرورة إجادة اللغة الإنكليزية ومهارات الكمبيوتر".

وحول القيمة المضافة للبرنامج والاستفادة المباشرة للمشاركين الجامعيين، لفت العبلاني إلى أن البرنامج يمنح خبرة حقيقية للمشاركين، ويتيح لهم فرصة ذهبية لتطوير مهاراتهم الضرورية للحصول على وظيفة مناسبة. كما يعرفهم البرنامج على أحدث الأساليب والأدوات التي تساعدهم في تصميم الحلول وابتكار الأفكار في أي مجال عمل يختارونه. أما بعد الانتهاء من التدريب، فيمكنهم إضافة هذا البرنامج كتجربة ذات قيمة مضافة إلى سيرتهم الذاتية.

تجدر الإشارة على أن إجراءات التسجيل تتطلب أن يملأ المتقدمون أولاً نموذج تقديم طلب عبر الإنترنت، ليتم تقييمه وبناءً عليه، وإذا كان المتقدم يناسب الشروط المطلوبة، يتم الاتصال به لإجراء مقابلة، وبالتالي تتم عملية اختياره كأحد المشاركين أو المشاركات.

هذا، ويؤمن "الوطني" بأهمية دعم شباب الكويت، وملتزم بتبني كل البرامج الهادفة إلى تطوير مهاراتهم وامكاناتهم وتمكينهم. إن مشاركة البنك تأتي لتؤكد حرص هذه المؤسسة على تقديم فرص فريدة للشباب الكويتيين، وتعتبر reative Confidence شركة استشارات وتدريب كويتية متخصصة في الابتكار والإبداع والتعاون. ويشارك "الوطني" في البرنامج من خلال التدريب وتقديم الأعمال وتحدياتها وصولاً إلى المراحل النهائية للاختبار، لاسيما ان برنامج "تمكَّن" يمثل تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب، وفرصة تطوير فريدة قبل البدء بعملهم الأول. ومن المهم توفير هذه الفرصة التي هي جسر عبور بين المرحلة الدراسية والمرحلة المهنية، لاسيما انه قد يكون من الصعب العثور على فرص عمل كبيرة للخريجين من دون اكتساب خبرة سوق العمل المطلوبة.

back to top